لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 7 May 2015 10:37 AM

حجم الخط

- Aa +

ما حقيقة الطائرة السعودية التي هبطت في إسرائيل؟

طائرة نقل ركاب عليها شعار الخطوط الجوية السعودية هبطت في مطار بن غوريون الدولي بتل أبيب.

ما حقيقة الطائرة السعودية التي هبطت في إسرائيل؟

أكدت تقارير عدة، أمس الأربعاء، هبوط طائرة نقل ركاب عليها شعار الخطوط الجوية العربية السعودي في مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب عاصمة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشارت مصادر في المطار الإسرائيلي إلى صدمة العاملين في المطار، المعروف أيضاً باسم مطار اللد، من مشاهدة طائرة سعودية تهبط فيه لأنه لا تعمل شركات شرق أوسطية أو عربية في مطار بن غوريون سوى شركتين هما الخطوط الملكية الأردنية والخطوط التركية.

 

وأشار بيان رسمي من المطار أن الطائرة، التي تحمل شعار الخطوط السعودية، أخضعت لصيانة روتينية وتعود ملكيتها لشركة أوروبية قامت بتأجيرها للطيران السعودي.

 

وزعم سفير شؤون الشرق الاوسط ديفيد دادون في وزارة الخارجية الاسرائيلية أن طائرة للخطوط السعودية هبطت في مطار بن غوريون وذلك على حسابه في خدمة تويتر.

 

 

في حين نفت الخطوط السعودية، التي تديرها الدولة، أن تكون أي من طائراتها قد هبطت في المطار الإسرائيلي، عقب خبر نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية يفيد بهبوط طائرة سعودية في مطار بن غوريون.

 

وأكدت "الخطوط السعودية" أنها بدأت في التثبت مما إن كانت إحدى الشركات المرتبطة بعقود إيجار مع الخطوط السعودية قد خالفت الاتفاقيات، مشيرة إلى أن عقود الطائرات المستأجَرَة تمنعها من الهبوط أو العبور في الدول التي لا تربطها علاقات مع المملكة.

 

وتتخذ الخطوط الجوية السعودية من مطار الملك عبد العزيز الدولي في مدينة جدة، مركزاً رئيسياً لعملياتها، إضافةً إلى فروعها الأخرى؛ مطار الملك خالد الدولي في الرياض ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الملك فهد الدولي في الدمام.

 

وتقدم الخطوط السعودية خدماتها حول 100 وجهة في آسيا و أفريقيا و أوروبا، إضافة إلى الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.