لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 4 May 2015 11:39 PM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تقر تخفيض أسعار الوقود لجميع شركات الطيران التي تستخدم المطارات السعودية

مجلس الوزراء يقر تخفيض أسعار وقود الطائرات لجميع الشركات التي تستخدم المطارات السعودية بعد خلاف حول تزويد الخطوط السعودية بأسعار مدعومة.

الرياض تقر تخفيض أسعار الوقود لجميع شركات الطيران التي تستخدم المطارات السعودية

خفض مجلس الوزراء السعودي، اليوم الإثنين، أسعار وقود الطائرات لجميع شركات الطيران التي تستخدم المطارات في السعودية أكبر مصدر للنفط الخام في العالم.

 

وخلال اجتماعه اليوم، أقر مجلس الوزراء بعد الإطلاع على المعاملة المرفوعة من "الهيئة العامة للطيران المدني" في شأن توصيات اللجنة المشكلة لمراجعة أسعار الوقود في المطارات السعودية ومقارنتها بالأسعار المعمول بها في مطارات المنطقة عدداً من الإجراءات من بينها ما يلي :

 

1 - على شركة "أرامكو" السعودية تخفيض أسعار وقود الطائرات عن السعر المعلن عنه المبني على معادلة مرتبطة بالسعر الدولي الذي تصدره الشركة بشكل دوري لأسعار الوقود الخاصة بالمطارات السعودية، وذلك وفقاً لما يأتي:

 

أ - تخفيض أسعار وقود الطائرات بمبلغ قدره 15 هللة عن كل لتر في كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومطار الملك خالد الدولي.

 

ب - تخفيض أسعار وقود الطائرات بمبلغ قدره 20 هللة عن كل لتر في باقي مطارات المملكة.

 

2 - يطبق التخفيض المنصوص عليه أعلاه على جميع شركات الطيران التي تستخدم المطارات السعودية.

 

وتشتكي الشركات العاملة في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، من حصول الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تديرها الدولة، على أسعار وقود مخفضة، وهي المسألة التي أثارت خلافات مع الجهات السعودية حول منح أسعار وقود مدعومة للخطوط السعودية.