لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 24 May 2015 07:36 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر على اعتاب اول مصنع للسيارات بـ80 مليون ريال

يتوقع ان يبدأ المصنع انتاج السيارات بحلول منتصف العام  2016 فهل سيكتب له النجاح؟ 

قطر على اعتاب اول مصنع للسيارات بـ80 مليون ريال

كشف رئيس مجلس إدارة الخليجية لصناعة السيارات الدكتور ناصر الهاجري أن الخليجية للصناعات الثقيلة، إحدى الشركات التابعة، بصدد افتتاح أول مصنع للسيارات في قطر، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 80 مليون ريال، متوقعا أن يبدأ المصنع الجديد الإنتاج الفعلي بحلول منتصف العام المقبل 2016.

وأضاف د. الهاجري في حوار خاص مع صحيفة "الوطن الاقتصادي" القطرية أن الشركة لديها حاليا خط إنتاج بالمنطقة الصناعية تنتج من خلاله كمية محدودة من الرافعات الشوكية والهياكل، مشيرا إلى أنه تم الحصول على الترخيص الصناعي المبدئي والسجل التجاري، ولاتزال هناك مساع للحصول على أرض لإقامة المصنع الجديد الذي يتوقع أن ينتج أكثر من 1000 وحدة سنويا بعد الثلاث سنوات الأولى من التشغيل الفعلي.

وأوضح أن المصنع الجديد سيركز في إنتاجه على سيارات الشحن الخفيف والرافعات الشوكية والهياكل، فيما سيبدأ إنتاج المولدات والرافعات الكهربائية ابتداء من منتصف 2016، لافتا إلى أن المصنع القطري سيكون المزود الرئيسي للسوق السعودي وعدد من الأسواق بالمنطقة.

وأكد د. الهاجري أن الشركة ترحب بأي عروض شراكات سواء حكومية أو قطاعا خاصا، مشيرا إلى أنهم تلقوا عروضا من جهات استثمارية لا تزال قيد الدراسة.

وقال إن المصنع الجديد سيكون قادرا على توفير حوالي 300 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا أن صناعة السيارات من الصناعات التي تخلق وظائف كثيرة، حيث يخلق المصنع الذي ينتج 100 ألف إلى 200 ألف سيارة وظائف لعدد لا يقل عن 400 ألف شخص. وأشار إلى أن الشركة لديها استراتيجية مرسومة للتعاون مع الكليات التقنية بالجامعات المحلية، ومعاهد التدريب بالدولة، وذلك لتدريب الشباب القطري.