لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 11 May 2015 07:47 AM

حجم الخط

- Aa +

ما الفرق بين سوقي السيارات في دبي ولوس أنجلوس؟

مدينتا دبي ولوس أنجلوس الأمريكية هما المدينتان الأكثر سحراً وشهرةً على مستوى العالم، مع أن المسافة الفاصلة بينهما تبعد 16 ساعة في الطائرة، إلا أنهما تتشابهان على أكثر من مستوى .

ما الفرق بين سوقي السيارات في دبي ولوس أنجلوس؟
في دبي، قد تنتقل السيارة من مالك إلى آخر في غضون أيام بينما في لوس أنجلوس، يحافظ المالكون على سياراتهم لفترات أطول

مدينتا دبي ولوس أنجلوس الأمريكية هما المدينتان الأكثر سحراً وشهرةً على مستوى العالم، مع أن المسافة الفاصلة بينهما تبعد 16 ساعة في الطائرة، إلا أنهما تتشابهان على أكثر من مستوى .

تتسم المدينتان بالأجواء المشمسة معظم أيام السنة، وتحتضن المدينتان أجمل الشواطئ والمناطق الجبلية إلى الشمال. كما أن كلاهما تتميزان بالمساحات المسطحة التي سبق أن كانت صحراء، إضافة إلى أن كلا المدينتين تستقطبان ملايين الزوار سنوياً، أما الأمر الذي قد يكون جديداً عليك فهو أنهما تتشاركان بشغف كبير تجاه عالم السَيارات.
 
وطوال عقود اعتبرت لوس أنجلوس إحدى أبرز المدن وقد حققت نمواً مطرداً وتضم اليوم أربعة ملايين مقيم. من جهتها، شهدت دبي طفرة غير مسبوقة في النمو وتضم ما يقارب نصف عدد سكان لوس أنجلوس ولكن سرعان ما ستلحق بالمدينة الأمريكية. لكن إلى الآن ونتيجة لذلك نجد سيارات أكثر تنوعاً في لوس أنجلوس ممما نجده في دبي إذ أن السكان في المدينة الأمريكية يشترون السيارات ويقودونها لفترات أطول بكثير. وتتميز لوس أنجلوس بمناخها المعتدل ما يساهم في المحافظة على السيارات القديمة لذا يستخدم السكان السيارات الكلاسيكية بشكل يومي ليضفوا لمسة من الأناقة والحنين إلى الزمن الجميل حتى في أقصر الرحلات ويعتبر ذلك جديداً على منطقتنا.
 
قد نظنّ إذاً أن أسعار السيارات المستعملة هي عينها في المدينة مع مجموعة واسعة من الخيارات التي قد تفوق الطلب أحياناً وتناسب كافة الأذواق والميزانيات. وما وجدناه كان مفاجئاً، فقد قمنا بمقارنة بعض أكثر الطرازات شعبية في الإمارات مع مثيلاتها في لوس أنجلوس بالإضافة إلى بعض السيارات الفارهة التي تشتهر بها المدينتان.
 
ولكي تكون دراستنا بسيطة وموضوعية، عمدنا إلى البحث عن سيارات معروضة للبيع في منطقة قطرها 100 كيلومتر في لوس أنجلوس على عدد من مواقع الإعلانات المبوبة وقارنّاها مع السيارات المعروضة للبيع في دبي على موقع dubizzle.com
 
تويوتا لاند كروزر
تتربع هذه السيارة على عرش الصحراء وتعتبر الأفضل للقيادة على الرمل وفي وقت كتابة هذا المقال هناك 376 سيارة تويوتا لاند كروزر معروضة للبيع على دوبيزل. لكن في لوس أنجلوس قمنا ببحث واسع لنجد ست سيارات فقط معروضة للبيع وبالمقابل وجدنا أكثر من 465 سيارة تويوتا “بريوس"Prius  "وهي سيارة هجينة" معروضة للبيع في لوس أنجلوس في حين لا توجد أي سيارة من هذا الطراز في دبي. ويعتبر ذلك خير مؤشر على ما يفضله السكّان، وحال الوعي البيئي في المدينتين.
 
كما وجدنا سيارة لاند كروزر طراز 2013 مع 33 ألف كيلومتر معروضة مقابل 180 ألف درهم في دبي بينما أقرب مثيلاتها في لوس أنجلوس يبلغ ثمنها 80 ألف دولار أي 294 ألف درهم فالسعر يحدد بحسب العرض والطلب.
 
للطرازات الأقدم قليلاً، رأينا لاند كروزر 2004 مع 136 ألف كيلومتر في دبي مقابل 54500 درهم وأخرى طراز 2003 في لوس أنجلوس مقابل 56758 درهماً ولكن تلك الأخيرة قد أجتازت مسافة أكثر بثلاث مرات من السيارة المعروضة للبيع في دبي.
 
سيارة BMW الفئة السابعة

تعتبر سيارة الصالون الفخمة هذه إحدى أكثر السيارات نجاحاً في الإمارات وهي أيضاً من السيارات المفضلة لدى كبار المدراء في شارع "سنست ستريب" في لوس أنجلوس. حيث يتميّز هذا الطراز بفخامته وبتصميم أنيق ومتين وهو مجهّز بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. وبما أن السيارة موجودة على نطاق واسع في كلا المدينتين وجدنا أن الأسعار متقاربة أكثر مما كانت عليه مع سيارة لاند كروزر.
 
ووجدنا 289 سيارةBMW  الفئة السابعة معروضة على دوبيزل و157 سيارة معروضة للبيع في لوس أنجلوس ولاحظنا أن الأسعار أفضل في دبي. فيبلغ سعر BMW 750Li طراز 2007 في لوس أنجلوس مع 104 أميال 17 ألف دولار (أي 167371 كلم و62452 درهماً) مقارنةً مع سيارة BMW 750i طراز 2008 هنا في دبي مع 35 ألف كيلومتر مقابل سعر جذاب لا يتخطى 35 ألف درهم. قد تكون تكلفة المعيشة في دبي عالية إلا أن السيارات الفخمة متوفرة بسعر قريب إلى المتناول.
 
السيارات الخارقة "سوبر كارز"

بالإضافة إلى سيارة BMW تتشاطر المدينتان حبهما للسيارات الخارقة. في دبي وجدنا 154 سيارة فيراري معروضة للبيع عبر دوبيزل معظمها طراز 458s مقابل 183 سيارة في لوس أنجلوس حيث نجد خياراً أوسع في الطرازات.
 
في دبي وجدنا ثلاث سيارات بوغاتي فايرون على دوبيزل و21 ماكلارين (بما في ذلك طراز P1) و74 لامبورغيني و26 مرسيدس-بنز SLS-AMGs وهي أعلى بكثير مما وجدناه في لوس أنجلوس.
 
بالطبع لا يعني ذلك أن هذه السيارات غير موجودة في المدينة إلا أنها دليل على نظرة الناس إلى تجربة اقتناء السيارات في كلا المدينتين.
 
في دبي، قد تنتقل السيارة من مالك إلى آخر في غضون أيام بينما في لوس أنجلوس، يحافظ المالكون على سياراتهم لفترات أطول ويستمتعون بقيادتها ولا ينظرون إلى فائدة من الناحية المادية.
 
ولا شك من أن دوبيزل يبقى رائداً حول العالم في بيع وشراء السيارات الخارقة فما من موقع إلكتروني آخر في أي مكان حول العالم يعرض هذه المجموعة المتنوعة من السيارات الفخمة ما جعله الوجهة الرائدة للأشخاص الذين يودون بيع وشراء سيارات تثّمن بالملايين. إن كنت تريد اقتناء سيارة خارقة أو حتى تكتفي بتصفح أجمل صورها يقدم لك موقع دوبيزل خيارات متنوعة حيث تكتشف المزيد باستمرار.
 
وأخيرا هل تعلّم أن عدد السيارات في دبي قد تضاعف في الأعوام الثمانية الأخيرة وتفوق نسبة السيارات لكل فرد تلك في نيويورك ولندن؟ تضم دبي 1.4 مليون سيارة مقارنة مع 2.4 مليون مقيم ما يعني أن هناك 540 سيارة لكل ألف شخص مقارنة مع 305 سيارات لكل ألف شخص في نيويورك و213 سيارة لكل ألف شخص في لندن وذلك وفقاً للأرقام الصادرة عن هيئة الطرق والمواصلات.