لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 1 May 2015 06:33 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 4 ملايين معتمر يدخل ويغادر عبر مطار جدة

مطار الملك عبدالعزيز الدولي استقبل أربعة ملايين معتمر خلال الخمسة أشهر الأخيرة.

السعودية: 4 ملايين معتمر يدخل ويغادر عبر مطار جدة

أكد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة السعودية أنه استقبل أكثر من أربعة ملايين معتمر حتى الآن، ما بين وصول ومغادرة وذلك عبر 219601 رحلة جوية منذ بداية موسم العمرة في شهر صفر الماضي (مطلع ديسمبر/كانون الأول 2014) وحتى نهاية أبريل/نيسان الماضي.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية مصدر مسؤول في مطار الملك عبدالعزيز الدولي إن هناك انتظاماً في مواعيد الرحلات المجدولة القادمة والمغادرة للمعتمرين عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بنسبة تصل إلى 99 بالمئة مبينا أن وجود هذه النسبة العالية من انتظام الرحلات، يعني أن حجم المخالفات ضد شركات الطيران كانت شبه منعدمة.

 

وأظهر تقرير صادر عن إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي أن عدد المعتمرين الذين قدموا منذ بداية موسم العمرة حتى يوم الثلاثاء الماضي بلغ 1.954.471 معتمراً قدموا على متن 10674 رحلة جوية، فيما بلغ عدد المعتمرين المغادرين 2.166.820 معتمراً غادروا عبر 11286 رحلة جوية.

 

وتوقع التقرير وجود زيادة تصاعدية لأعداد المعتمرين في الفترة المقبلة، حيث يتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى سبعة ملايين معتمر بين وصول ومغادرة مع نهاية موسم العمرة في 15 شوال المقبل.

 

وجاء في التقرير وجود سبع صالات مهيأة بشكل كامل لاستقبال المعتمرين القادمين، وكلها مستخدمة، إضافة إلى سبع صالات للمغادرة مستخدمة كذلك بشكل كامل، مما أدى إلى تسهيل عملية القدوم والمغادرة للمعتمرين بكل سهولة وانتظام.

 

وكانت حركة الركاب المعتمرين للعام 2014 شهدت زيادة مطردة بنسبة 27 بالمئة عنها في 2013، حيث تمثل حركة ركاب العمرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي نحو 50 بالمئة من إجمالي حركة العمرة في المملكة، وفق التقرير الإحصائي السنوي الصادر من إدارة مطار الملك عبدالعزيز 2014.