لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Mar 2015 10:46 AM

حجم الخط

- Aa +

تحطم طائرة فرنسية تابعة لشركة لوفتهانزا في جبال الألب

الطائرة المنكوبة في فرنسا كانت تقل 142 راكبا وطيارين وطاقما من أربعة أفراد

تحطم طائرة فرنسية تابعة لشركة لوفتهانزا في جبال الألب

(رويترز) - قالت الشرطة ومسؤولو طيران إن طائرة من طراز إيرباص تابعة لشركة جيرمانوينجز احدى شركات لوفتهانزا الألمانية تحطمت في جنوب فرنسا اليوم الثلاثاء وهي في طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

ونقلت صحيفة لا بروفانس المحلية عن مسؤولي طيران قولهم إن الطائرة إيرباص 320 كانت تقل 142 راكبا وطيارين وطاقما من أربعة أفراد.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس إن وزير الداخلية الفرنسي في طريقه إلى موقع التحطم.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند إنه يعتقد انه لا يوجد ناجون بين 148 شخصا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة جيرمانوينجز احدى شركات لوفتهانزا الألمانية التي تحطمت اليوم الثلاثاء.

وأضاف "كان هناك 148 شخصا على متن" الطائرة و"حالة الحادث التي لم تتضح بعد تقودنا إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد ناجون."

وتابع أنه من المرجح أن يكون هناك عدد كبير من الضحايا الألمان.

وقال "الحادث وقع في منطقة يصعب الوصول إليها."

وقال متحدث باسم شركة لوفتهانزا إن الشركة ليست لديها أي معلومات بعد تقارير عن تحطم طائرة في فرنسا ولا يمكنها تأكيد وقوع حادث.

وكانت الشرطة ومسؤولو طيران قالوا إن طائرة من طراز إيرباص تابعة لشركة جيرمانوينجز احدى شركات لوفتهانزا تحطمت في جنوب فرنسا اليوم الثلاثاء وهي في طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

وقالت جيرمانوينجز عبر تويتر إنها ستبلغ وسائل الاعلام على موقعها الالكتروني عندما يتوفر لها المزيد من المعلومات.  وقال الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا كارستن سبور عبر حساب الشركة على موقع تويتر إن اليوم سيصبح "يوما أسود" للشركة الألمانية الكبيرة إذا تأكدت مخاوف من تحطم طائرة تابعة لها. وتحطمت طائرة من طراز إيرباص تشغلها شركة جيرمانوينجز للطيران منخفض التكاليف وهي احدى شركات لوفتهانزا في جنوب فرنسا اليوم الثلاثاء ويخشى مقتل 148 شخصا كانوا على متنها.

 

 

 

وقالت لوفتهانزا عبر تويتر نقلا عن سبور "لا نعلم بعد ماذا حدث للرحلة الجوية 4يو9525. نعبر عن تعاطفنا الشديد مع أسر وأصدقاء ركابنا وطاقمنا.

"إذا تأكدت مخاوفنا فاليوم يوم أسود للوفتهانزا. نأمل في العثور على ناجين."

من جهتها قالت شركة إيرباص اليوم الثلاثاء إنها على دراية بتقارير اعلامية أفادت بتحطم طائرة تابعة لشركة جيرمانوينجز بجنوب فرنسا وإنها ستعلن أي معلومات أخرى بمجرد توفرها. وأضافت عبر تويتر "نحن على دراية بالتقارير الاعلامية.. إن كل الجهود تنصب الآن على تقييم الموقف. سنعلن أي معلومات أخرى بمجرد توفرها."