لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jun 2015 08:14 AM

حجم الخط

- Aa +

شرطة دبي تستعد لتطبيق الحجز الذكي للسيارات

تدرس القيادة العامة لشرطة دبي مشروع الحجز الذكي للمركبات بحيث يمكن ترك السيارة مع مالكها دون قدرته على قيادتها طوال فترة الحجز

شرطة دبي تستعد لتطبيق الحجز الذكي للسيارات

تدرس القيادة العامة لشرطة دبي مشروع الحجز الذكي للمركبات بحيث يمكن ترك السيارة مع مالكها دون قدرته على قيادتها طوال فترة الحجز، بحسب بيان في نشرة أخبار شرطة دبي. يشير البيان أن القيادة العامة لشرطة دبي تدرس مشروع الحجز الذكي للمركبات.

ويقدم المشروع 3 خيارات لاصحاب المركبات المحجوزة منها دفع بدل الحجز اوالحجز في شبك الحجز اواختيار حجز المركبة بطريقة  ذكية، وتظل في عهدة مالكها دون إمكانية استخدامها، وإذا قام مالك المركبة باستخدام مركبته يقوم التطبيق برصد التحرك وتنبيه لمركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي بطريقة ذكية دون تدخل بشري بذلك خلال الفترة المقررة للحجز، ويتم اشعار مالك المركبة برسالة نصية بمخالفته شروط الحجز الذكي ويتم فرض غرامة مالية عليه ونقل المركبة الى شبك الحجز في الإدارة العامة للمرور لاستكمال باقي الفترة المقررة للحجز.

وفي حال اعتماد حل الحجز الذكي كما هو متوقع هذا العام، فعند محاولة قيادة السيارة المحجوزة وهي لدى صاحبها فسوف تحتسب غرامة حجز لمدة إضافية قد تصل لشهر بعد أن يرسل الجهاز تنبيها لشرطة دبي مما سيكبد صاحب المركبة غرامة أوعقوبات إضافية. ستتيح هذه التقنية تقليص عدد السيارات في ساحات شرطة دبي لحجز السيارات فضلا عن حماية السيارة من عوامل الطقس وتركها في العراء تحت الشمس والرمال لفترة طويلة قد تصل لشهر هي مدة حجز السيارات في مخالفات مرورية جسيمة.