لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Jun 2015 01:42 AM

حجم الخط

- Aa +

انطلاق مسابقة ناقلة أسرع من الصوت في كاليفورنيا 

بهدف تسريع تطوير التقنيات، أطلقت شركة سبيسكس SpaceX مسابقة لتصميم ناقلة أسرع من الصوت لتحقيق رؤية المخترع إيلون ماسك في السفر بناقلة أسرع من الصوت لاختصار السفر إلى مسافات بعيدة بسرعة هائلة.

انطلاق مسابقة ناقلة أسرع من الصوت في كاليفورنيا 

بهدف تسريع تطوير التقنيات، أطلقت شركة سبيسكس SpaceX مسابقة لتصميم ناقلة أسرع من الصوت لتحقيق رؤية المخترع إيلون ماسك في السفر بناقلة أطلق اسم هايدر لوب Hyperloop عليها وهي وسيلة سفر أسرع من الصوت لاختصار السفر إلى مسافات بعيدة بسرعة هائلة.

 تسعى الشركة لاستكشاف الأفكار التي يمكن أن تؤدي لابتكار "المنصة البشرية" human scale pods، لتختبر فرق المنافسين أفكارهم على مسار يمتد ميلا واحدا في الصيف القادم بحسب بيان الشركة على موقعها، والتي تشير إلى أن المعارف التي تقدمها المبادرة ستكون من نوع المصادر المفتوحة أي المتاحة لأي كان مجانا. وتقول الشركة إنها لا تعكف على تطوير المنصة بل تساعد في تسريع تطوير نموذج أولي يتمتع بقدرات السرعة والكفاءة.

 

وكان إيلون ماسك قد أثار اهتماما عالميا واسعا عندما كشف عام 2013 عن"الهايبرلوب" كوسيلة المواصلات الثورية الجديدة التي تفوق سرعة الصوت وتسير بسرعة 1200 كم في الساعة، و يمكنها أن تقطع المسافة بين نيويورك بالولايات المتحدة والعاصمة الصينية بكين في ساعتين وبين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو في 35 دقيقة.  منصة "الهايبرلوب" التي كشف عنها الملياردير المخترع المغامر الأميركي إيلون ماسك تبدو خيالية لكنا في الواقع تزاوج بين تقنيات متوفرة حاليا فهي عبارة عن أنبوب ضخم خال من الهواء يتم دمجه مع السير المغناطيسي الذي يستعمل في القطارات فائقة السرعة المستخدمة حاليا. وكان ماسك قد نشر بحثا عنها على موقع الشركة Tesla Motors' وأوضح إنها تجمع ما بين طائرة الكونكورد ومدفع السكة المغناطيسية وطاولة الهوكي الطائرة.