لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 Jul 2015 06:28 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة طيران سعودية تطرد 28 طالباً

شركة طيران سعودية تطرد 28 طالباً سعودياً من برنامج مهندسي صيانة الطائرات وقالت إنهم لن يصلحوا أن يصبحوا مهندسي صيانة.  

شركة طيران سعودية تطرد 28 طالباً

طردت شركة "طيران ناس"، الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الطيران منخفض التكلفة في المملكة، 28 طالباً بعد أن تدربوا لمدة عام، ضمن برنامج مهندسي صيانة الطائرات، مبررة تصرفها بأن تقييمهم في السنة الأولى من البرنامج كان ضعيفاً وأنهم لن يصلحوا كمهندسي صيانة.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مسؤول البرنامج تأكيده أن الطلاب المعنيين اجتازوا المستوى الأول بجدارة، من تأهيل اللغة، ونالوا درجات عالية.

 

وكان الطلاب قد انضموا إلى البرنامج بعد إعلان الشركة عن توفر فرص تدريبية منتهية بالتوظيف، ضمن برنامج تأهيل مهندسي صيانة الطائرات بشروط ومعايير للقبول في البرنامج، وتقدم على نحوها طلاب، تم قبولهم بعد الاطلاع على معدلاتهم في مرحلة الثانوية العامة والمقابلة الشخصية.

 

وقال مسؤول سابق في الشركة إنه، منذ بداية تأسيس البرنامج، لم تقف العقبات أمام الطلاب، وفي كل مرة تخلق مبررات واهية من قسم الموارد البشرية لعرقلة البرنامج.

 

وأوضح أن شرط اجتياز الطلاب، كان الحصول على 500 درجة في اختبار التوفل، كأحد الشروط الأساسية لتأهيلهم للسنة الثانية من البرنامج، بينما أشار مسؤول البرنامج، إلى أن تلك الدرجة لا تطلبها حتى الجامعات.

 

وأضاف أن المعهد لا يسمح باجتياز المستويات إلا بحصول الطالب على 75 بالمئة، أي ما يعادل جميع المستويات 450 درجة، وهو ما استطاع الطلاب تحقيقه -وبكل جدارة- خلال السنة التدريبية.

 

واشترط مدير التدريب - في اختيار الطلاب - على درجات الثانوية العامة بمعدل 85 بالمئة وامتياز مواد الفيزياء والرياضيات والكيمياء؛ موضحاً أن الهدف وراء اختياره لهذه المعايير، كون التخصص أصبح متطوراً، ويحتاج إلى عقول نيرة وشغوفة في صيانة الطائرات.

 

في حين قال "يزيد الرشيد" مدير إدارة التسويق والاتصالات بشركة طيران ناس إن الصورة لم تتضح حول الملابسات بين الطلاب والشركة، مؤكداً أنه سيكون هناك بيان لتوضيح للملابسات كل التي حصلت.

 

وتغطي طيران ناس حالياً 25 وجهة داخل وخارج المملكة، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً، وبحسب موقعها الإلكتروني، أقلت الشركة نحو 6.5 مليون مسافر منذ بداية العام 2014 حتى الآن مقارنة مع 3.3 مليون في 2013.