لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 Jul 2015 06:38 AM

حجم الخط

- Aa +

"القطرية": وجهتان جديدتان إلى باكستان

الخطوط الجوية القطرية تطلق وجهتين جديدتين في باكستان هما سيالكوت وفيصل أباد خلال يومين على التوالي

"القطرية": وجهتان جديدتان إلى باكستان

أطلقت الخطوط الجوية القطرية، وجهتين جديدتين في باكستان هما سيالكوت وفيصل أباد خلال يومين على التوالي. وقالت الشركة في بيان أمس إنها باشرت رحلاتها إلى سيالكوت بمعدل أربع رحلات أسبوعياً للمسافرين اعتبارا من 16 يوليو فيما قامت بتوفير خدمات الشحن الجوي لها مسبقاً و قالت الناقلة إنها أضافت مدينة فيصل أباد إلى شبكة وجهاتها في باكستان بمعدل 3 رحلات أسبوعياً.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر: "تؤكد الخطوط الجوية القطرية من جديد على مدى التزامها بزيادة عدد وجهاتها وتوفير تغطية شاملة في الباكستان ". وتشغل الخطوط القطرية 45 رحلة أسبوعية تغطي أربع مدن في الباكستان بواقع رحلتين يومياً إلى كراتشي، لاهور، إسلام أباد، و بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً إلى بيشاور. حيث أطلقت الناقلة وجهتها الأولى إلى كراتشي في عام 1995، تلتها بيشاور 1998، ثم لاهور 1999، وإسلام أباد في 2004.

 

وأضاف الباكر: "إطلاق هذه الوجهات الجديدة سوف يمكننا من تلبية الطلب المتزايد للأعداد الكبيرة من المسافرين العاملين في قطر ودول مجلس التعاون الخليجيي من الباكستان".وتشغل الخطوط الجوية القطرية طائرة ايرباصA320 والتي تتألف من 12 مقعداً لدرجة رجال الأعمال و 132 مقعداً للدرجة السياحية لوجهتيها الجديدتين في الباكستان. مع إطلاق أربع وجهات جديدة في المستقبل القريب هي ( مولتان، أبها، راس الخيمة، ديربان) سوف تزيد الخطوط الجوية القطرية من عدد وجهاتها العالمية إلى 154 وجهة تصل إلى أوروبا، آسيا ، الشرق الأوسط، أفريقيا، أمريكا الشمالية والجنوبية. و تمتلك الناقلة الوطنية اليوم أسطولاً حديثًا من 162 طائرة .

 

وتعد مدينة سيالكوت الواقعة في إقليم البنجاب أحد أشهر المدن في الباكستان لصناعة وتصدير المنسوجات لقربها من كشمير حيث قامت الخطوط الجوية القطرية بخدمة الشحن الجوي إلى مدينة سيالكوت منذ عام 2008 لتلبية حجم صادراتها الضخم من المنتجات . و شهدت مدينة فيصل أباد في إقليم البنجاب والتي يقطنها أكثر من 7 ملايين نسمة العديد من التطورات التي ساهمت بجعلها مركزا رئيسيا للصناعة والإنتاج وأحد المساهمين الرئيسيين في ناتج الدخل القومي للبلاد بمقدار أكثر من 20% .

وإلى جانب إضافة كل من سيالكوت و فيصل أباد إلى شبكة وجهات الخطوط القطرية في الباكستان والتي تضم كراتشي، إسلام أباد، بيشاور برحلات مباشرة من الدوحة مركز العمليات الرئيسي للناقلة الوطنية. سيتم إضافة مولتان ضمن الأسابيع القليلة القادمة إلى شبكة خطوط الناقلة بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من 2 أغسطس.