لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Jul 2015 09:02 AM

حجم الخط

- Aa +

مركبة سعودية تخترق طائرة في مطار الرياض

مركبة سعودية تخترق طائرة في مطار الرياض  

مركبة سعودية تخترق طائرة في مطار الرياض

اصطدمت مركبة خدمة، تعمل في مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، بإحدى الطائرات المدنية المتوقفة في أرض المطار، قبل إقلاعها، لتحدث أضراراً بالغة بعد أن اخترقت جسم الطائرة وأحد جناحيها.

 

وجرت الحادثة، عند الثامنة من مساء أمس السبت، عندما اتجهت إحدى المعدات المتحركة التابعة للشركة السعودية للخدمات الأرضية إلى إحدى الطائرات المتوقفة والتابعة لشركة طيران "ناس" الاقتصادية أثناء تجهيزها للمغادرة إلى مدينة أبها بمنطقة عسير.

 

وعقب وقوع الاصطدام، قامت الجهات المختصة في المطار على الفور بمباشرة الواقعة، التي لم يصب فيها أياً من ركاب، وتم إخراج الطائرة من الخدمة لفحصها، والتأكد من سلامتها، على أن تجهز طيران "ناس" رحلة بديلة.

 

وبحسب بيان صادر عن مطار الملك خالد الدولي، تم إبلاغ مكتب التحقيقات في حوادث الطيران التابع للهيئة العامة للطيران المدني السعودي لبدء التحقيق في الواقعة، ومعرفة ملابساتها وفق الإجراءات النظامية.

 

ولم توضح التقارير الواردة بعد ملابسات الحادثة.

 

و"طيران ناس" هي الشركة الوحيدة التي تقدم خدمات الطيران منخفض التكلفة في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليوناً. وتستحوذ الشركة على نحو 18 بالمئة من سوق الطيران المحلية. وتغطي طيران ناس حالياً 25 وجهة داخل وخارج المملكة، وبحسب موقع الشركة الإلكتروني أقلت نحو 6.5 مليون مسافر في العام 2014 مقارنة مع 3.3 مليون في 2013.