لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 Jan 2015 01:53 PM

حجم الخط

- Aa +

العربية للطيران تكشف عن مركزها الرئيسي العالمي الجديد في الأردن

أول وأكبر شركة طيران إقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - عن نيتها إفتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان.

العربية للطيران تكشف عن مركزها الرئيسي العالمي الجديد في الأردن
أول وأكبر شركة طيران إقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - عن نيتها إفتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان.

وام - كشفت العربية للطيران - أول وأكبر شركة طيران إقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - عن نيتها إفتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان.

يأتي هذا الإعلان إثر اقدام العربية للطيران على شراء 49 بالمائة من أسهم شركة البتراء للطيران الأردنية في حين ستحتفظ مجموعة رم المساهم الرئيسي في البتراء للطيران ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51 بالمائة وسينتج عن هذه الشراكة تأسيس العربية للطيران الأردن كشركة جديدة تساهم في ترسيخ المكانة الرائدة لقطاع الطيران الإقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة المشرق العربي.

وبعد الإنتهاء من عملية الإستملاك وتأسيس العربية للطيران الأردن من المتوقع إنطلاق العمليات التشغيلية في الربع الأول من عام 2015 وستتبنى شركة الطيران الجديدة التي ستمثل المركز الرئيسي الخامس لمجموعة العربية للطيران في العالم العربي نموذج أعمال العربية للطيران التي ستتولى إدارتها.

وستسير العربية للطيران الأردن رحلات مباشرة إلى مجموعة واسعة من الوجهات المختلفة في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا انطلاقاً من مطار الملكة علياء الدولي.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة العربية للطيران إن الشراكة مع شركة طيران راسخة مثل البتراء للطيران تحمل في طياتها فوائد كثيرة من الناحية التجارية والتشغيلية والتي من شأنها أن تمكن العربية للطيران الأردن من استغلال كامل إمكانياتها في فترة زمنية قصيرة .. معربا عن شكره للسلطات المحلية ووزارة النقل الأردنية على دعمهم في سبيل إطلاق هذا المشروع الجديد.

وأكد إن إنشاء مركز رئيسي جديد للعربية للطيران في المملكة الأردنية الهاشمية يساهم في توسيع قاعدة عمليات الشركة في قلب منطقة المشرق العربي ويقربنا خطوة من تحقيق هدفنا الأساسي في توفير شبكة جوية تربط العالم العربي بعضه ببعض ..مشيراً إلى أن هذه الخطوة تساعد بشكل مباشر على تطوير المجتمع المحلي من خلال إسهامها في دفع عجلة الإقتصاد الوطني المحلي.

وقال رياض الخشمان رئيس مجلس إدارة مجموعة رم وشركة البتراء للطيران "تمثل شراكتنا مع العربية للطيران مرحلة جديدة هامة في مسيرة تطور البتراء للطيران وتمثل حافزاً قوياً لعصر جديد من النمو في قطاع الطيران الإقتصادي في المملكة الأردنية الهاشمية بشكل خاص وفي منطقة الشرق الأوسط عموماً".

وأضاف "إلى جانب توفير المزيد من خيارات السفر الجوي للمسافرين فإن العربية للطيران الأردن ستسهم بشكل كبير في إنعاش الإقتصاد المحلي وذلك عن طريق توفير المزيد من فرص العمل بالإضافة إلى زيادة عدد المسافرين إلى المملكة الأردنية الهاشمية من سياح ورجال أعمال.. ونحن نتطلع قدما إلى انطلاق عمليات العربية للطيران الأردن خلال الأشهر القادمة".

وتمثل العربية للطيران الأردن المركز الخامس لعمليات العربية للطيران في العالم حيث ستتبنى نموذج القيمة مقابل المال ذاته الذي تتبناه الناقلة وفي المرحلة الأولى سيتألف أسطول الشركة الجديدة من طائرتي إيرباص ايه 320 تسير رحلاتها انطلاقا من مطار الملكة علياء الدولي ومن ثم سينمو الأسطول بناء على ما يتطلبه سوق العمل وسيتم الإعلان عن مسار الوجهات الافتتاحية خلال الأسابيع القادمة.