لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Jan 2015 02:12 PM

حجم الخط

- Aa +

"فلاي دبي" تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

احتفلت "فلاي دبي" بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي تعد الأولى من نوعها التي تصدرها الشركة.

"فلاي دبي" تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

(وام) - احتفلت "فلاي دبي" بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي تعد الأولى من نوعها التي تصدرها الشركة. ..وقرع غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة جرس بدء التداول في بورصة ناسداك دبي اليوم وشهد الاحتفالية سعادة عيسى كاظم أمين عام مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي بالإضافة إلى كبار مسؤولي المركز وعدد من كبار مسؤولي ناسداك دبي وسوق دبي المالي وفلاي دبي .

يذكر أن عملية إدراج الصكوك هذه التي تمت في 27 من نوفمبر 2014 تعد الـ18 التي يتم إدراجها في ناسداك دبي منذ مطلع العام الماضي مما يعزز التوسع المضطرد الذي تشهده دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي إذ تعد الإمارة واحدة من أكبر ثلاثة مراكز عالمية لإدراج الصكوك حيث يصل إجمالي القيمة الإسمية للصكوك المدرجة في بورصتي سوق دبي المالي وناسداك دبي حاليا إلى نحو 24.1 مليار دولار .

وقال سعادة كاظم في تصريح صحافي له اليوم إن إدراج الصكوك الصادرة عن فلاي دبي يعكس الدور المهم الذي تلعبه أسواق رأس المال الإسلامية في تعزيز نمو دبي كمركز عالمي للطيران .

وأوضح أن توسع قطاع الصكوك يعد إحدى الركائز الرئيسة ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي وذلك في ضوء المتابعة الحثيثة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .

وذكر الغيث أن فلاي دبي شرعت في عام 2009 في بناء شركة طيران إقتصادي من الطراز العالمي تقدم للمسافرين مستوى أفضل من الخدمات وتسهيل رحلات السفر من دولة الإمارات وإليها لأغراض الأعمال التجارية والسياحة والتجارة .

وأضاف أن هذه الصكوك تمكن من تعزيز ومواصلة إحتياجات الشركة التمويلية بعد مرور خمسة أعوام على بدء النشاط حيث تسير حاليا 1400 رحلة طيران أسبوعيا إلى 89 وجهة فقد أتاحت ناسداك دبي لفلاي دبي بفضل بنيتها التنظيمية من الدرجة الأولى إرتباطا أكبر مع مستثمري الدخل الثابت العالميين وساهمت بقدر كبير في نجاح عملية الإصدار .

وأكد حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي أن البورصة ستعمل على توفير البيئة المرنة والفعالة التي يتوقعها كل من فلاي دبي وباقي المستثمرين على حد سواء في مجال الصكوك من خلال منصة إدراج من الطراز الأول .

وأشار إلى أن ناسداك دبي على تواصل دائم مع عدد كبير من جهات الإصدار المحتملة داخل المنطقة وخارجها مما لديها الرغبة في إدراج الصكوك في العام الحالي وما بعده لتلبية إحتياجات جمع رأس المال اللازمة لها .