لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 4 Feb 2015 02:04 PM

حجم الخط

- Aa +

صورة "سلفي" تتسبب بتحطم طائرة ومقتل قبطانها

أشارت صحيفة يوإس اي توداي إلى أن التحقيقات في تحطم طائرة سيسنا أظهرت أن التقاط القبطان للصور "السلفي" هو السبب المرجح لتحطمها

صورة "سلفي" تتسبب بتحطم طائرة ومقتل قبطانها

أشارت صحيفة يوإس اي توداي إلى أن التحقيقات في تحطم طائرة سيسنا أظهرت أن الاهتمام بالتقاط القبطان للصور الشخصية لنفسه (ما يسمى سيلفي) هو السبب المرجح لتحطمها ومقتل القبطان ومرافقه في ولاية تكساس الأمريكية يوم 31 مايو سنة 2013.

وأظهرت التحقيقات أن استخدام الجوال لالتقاط الصور تسبب بإلهاء القبطان وفقدانه السيطرة على الطائرة التي انحرفت عن اتجاهها المقرر.

 

مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي.  أشار في تقرير التحقيقات حول الحادث إلى أن الطائرة التي سقطت في مدينة واتكنس التي تبعد عن عاصمة كولورادو دنفر بحوالي 20 ميلاً، كان طيارها الوحيد منشغلاً بالتقاط صورة "سيلفي" في الوقت الذي كان يجب عليه متابعة ورصد سير الطائرة، ما أسفر عن تشتيت انتباهه وانحراف مسار الطائرة، وتسبب في سقوطها وتحطمها.    

 

وأوضح التقرير أن المحققين وجدوا كاميرا "غو برو" الرياضية ضمن حطام الطائرة، وعليها تسجيل للطيار أمريتبال سينغ البالغ من العمر 29 عاماً حاملاً هاتفه الذكي ملتقطاً صورة "سيلفي" له وأحد الركاب قبل لحظات من سقوط الطائرة وتحطمها

 

 

وتمنع تعليمات الطيران الاتحادية استخدام الجوال والاجهزة الإلكترونية خلال الإقلاع أو الهبوط أو التحليق على ارتفاعات تقل عن 10 آلاف قدم.


 لكن التعليمات تختلف مع الطائرات الخاصة ولا يمنع طياروها من استخدام الجوال. ويستخدم كثير من ملاحي الطائرات الخاصة هواتفهم الذكية أو أجهزة لوحية بدلا من الخرائط الورقية أو أنظمة الملاحة لأن الطائرات الصغيرة مثل طائرة سيسنا التي كان يقودها سنغ لا تزدان بأنظمة معقدة للملاحة.