لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 20 Feb 2015 12:22 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تدرس التخلص من السيارات القديمة

السعودية تدرس التخلص من السيارات القديمة أو تخفيف استهلاكها نظراً للكميات الكبيرة التي تستهلكها من الوقود.

السعودية تدرس التخلص من السيارات القديمة

تدرس المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، التخلص من السيارات القديمة أو تخفيف استهلاكها نظراً للكميات الكبيرة التي تستهلكها من الوقود.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن نايف الحميضي عضو فريق النقل البري بالمركز السعودي لكفاءة الطاقة أن العمل جارٍ حالياً على آلية سحب تلك السيارات.

 

وقال "الحميضي" إن هناك فريق تمويلي بالبرنامج يدرس هذا الموضوع مع وزارة المالية لمعرفة الطريقة المناسبة للتخلص من السيارات القديمة أو تخفيف استهلاكها.

 

وكانت صحيفة سعودية نقلت، قبل أيام، عن مصدر بمرور الطائف، في منطقة مكة المكرمة، إن إدارات المرور السعودية بدأت في تطبيق قرار عدم تجديد رخص السير للسيارات التي تقل موديلاتها عن سنة ١٩٩٠ بهدف الحد من تواجد الموديلات القديمة والتي تتسبب في خلل لأنظمة السير من جهة، ولحماية البيئة من جهة أخرى. إلا أن الإدارة العامة للمرور نفت في اليوم التالي صحة الخبر.

 

ويبلغ عدد المركبات في السعودية، التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة، أكثر من 13 مليون مركبة، تستهلك حوالي 811 ألف برميل يومياً من البنزين والديزل.

 

وتشير تقارير إلى أن نسبة نمو أعداد السيارات في السعودية تبلغ 5.4 بالمئة في حين تشير تقارير أخرى إلى أن النسبة أعلى من ذلك وتبلغ 7 بالمئة.