لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 12 Feb 2015 05:12 AM

حجم الخط

- Aa +

لجذب الاستثمارات بريطانيا ستسمح للأطفال وذوي الإعاقة والمخمورين بقيادة السيارات ذاتية القيادة

أعلنت بريطانيا أن السيارات ذاتية القيادة ستسير على طرقات بريطانيا بعد 5 سنوات وستخفف القيود على ركابها لتسمح بالاطفال وحتى اصاحب الحاجات الخاصة بل و المخمورين أيضا بقيادتها فضلا عن السماح باستخدام الهاتف الجوال خلال ركوبها والتحكم بها، وكل ذلك في سبيل جذب الاستثمارات من قبل شركات السيارات

لجذب الاستثمارات بريطانيا ستسمح للأطفال وذوي الإعاقة والمخمورين بقيادة السيارات ذاتية القيادة

أعلنت بريطانيا أن السيارات ذاتية القيادة ستسير على طرقات بريطانيا بعد 5 سنوات وستخفف القيود على ركابها لتسمح بالاطفال وحتى المخمورين بقيادتها فضلا عن السماح باستخدام الهاتف الجوال خلال ركوبها والتحكم بها، وكل ذلك في سبيل جذب الاستثمارات من قبل شركات السيارات بحسب صحيفة ديلي ميل.

جاء ذلك مع صدور تقرير لوزارة النقل البريطانية حيث يدعو التقرير للسماح للجميع بقيادة هذه السيارات دون الحاجة لرخصة قيادة. وفي تجربة هي الأولى من نوعها في المملكة المتحدة، طرحت الحكومة البريطانية، الأربعاء، مشروع «السيارات بدون سائق»، في شوارع بعض أحياء العاصمة، لندن، ومدن أخرى، ضمن خطة لإنتاج واستخدام تلك المركبات بدعم حكومي.

وبدأت التجربة، في حي جرينتش بالعاصمة، فضلاً عن مدن ميلتون كينز وكوفنتري، وتقول الحكومة البريطانية إنه لا توجد أي قيود قانونية على استخدام السيارات بدون سائق على الطرق العامة.

وبدأت شركات السيارات بتقديم مزايا السيارات ذاتية القيادة في أحدث طرزها كما هو الحال مع سيارات تيسلا التي تعمل بوضعية القيادة الذاتية  Auto Pilot أشبه بما تقدمه مرسيدس في طراز من الفئة إس، أي يمكنها توجيه ذاتها والتوقف وركن ذاتها والتسارع وتخفيف السرعة وتجنب العوائق بذاتها.

ونقلت صحيفة «إندبندنت» البريطانية عن وزير النقل، كلير بيري، قوله إن «السيارات بدون سائق هي المستقبل. وأريد أن تكون بريطانيا من رواد هذه التكنولوجيا المتطورة، التي قد تحول مسار طرقنا وتفتح مجالًا جديدًا للاستثمار العالمي»، وأضاف: «ما زال الوقت مبكرًا لتحقيق ذلك، لكننا نعتبر ما حدث اليوم خطوة مهمة». ويقول بيري إنه لن يكون هناك أي عوائق أو قيود قانونية أمام اختبار السيارات من قبل شركات التصنيع صيف هذا العام.

كما سيصبح بإمكان كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة استخدام السيارات، وسيكون من حق الأطفال قيادة السيارة والذهاب بها إلى المدرسة بمفردهم، حيث أكد وزير النقل البريطانى كلير بيرى، أنه يرى أنه فى المستقبل القريب سيذهب الأطفال ويرجعون من المدرسة بمفردهم وسيعتمد الأهالى على هذه السيارات لضمان سلامة أطفالهم.

 

 

أعلنت بريطانيا أن اختبارات السيارات ذاتية القيادة سيبدأ قريبا فيها في مناطق عديدة مع مثل كوفنتري وبريستول وجرينويتش هذا العام بعد إصدار ضوابط استخدام هذه السيارات.

وسيتم توجيه تلك السيارات بواسطة أجهزة الاستشعار والكاميرات، وستتضمن الخطة نوعين من التقنيات التي لا تعتمد على وجود سائقين.وتستلزم التقنية الأولى وجود سائق داخل السيارة يمكنه القيادة عند الحاجة، بينما تعتمد الثانية كليا على التحكم الذاتي للسيارة دون وجود سائق. وستجري مسابقة لاختيار المدن التي سيتم اختبار هذا النظام بها.