لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Dec 2015 03:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تعليق الدراسة في القصيم الخميس

أعلنت إدارة تعليم القصيم عن تعليق الدراسة اليوم الخميس وذلك نظرا لتقارير استمرار حالة الأمطار. وقالت الإدارة على حسابها بتويتر:" لسلامة الجميع وتنقلات المعلمين والمعلمات فقد وجه المدير عام إدارة التعليم بتعليق الدراسة ليوم الخميس بكافة مدارس الإدارة العامة.

السعودية: تعليق الدراسة في القصيم الخميس

أعلنت إدارة تعليم القصيم عن تعليق الدراسة اليوم الخميس وذلك نظرا لتقارير استمرار حالة الأمطار. وقالت الإدارة على حسابها بتويتر:" لسلامة الجميع وتنقلات المعلمين والمعلمات فقد وجه المدير عام إدارة التعليم بتعليق الدراسة ليوم الخميس بكافة مدارس الإدارة العامة.

 


وتم تعليق الدراسة بمدارس محافظتي الحائط و السليمي ليوم الخميس نظرا لأستمرار هطول الأمطار وجريان الأودية.

 

ونقلت صحيفة الرياض بيان مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل بياناً أوضحت فيه أنها تتابع متغيرات الأجواء وفقاً لما يصدر عن رئاسة الأرصاد وحماية البيئة، ودعت المديرية كافة المواطنين والمقيمين بالمنطقة إلى اتباع سبل السلامة عند هطول الأمطار والبقاء في مواقع آمنة في حال كانت الأمطار غزيرة وتجنب محاولات عبور مجاري الأودية أو مناطق تجمعات المياه.

 

وأبان الرائد نافع الحربي المتحدث الرسمي للدفاع المدني بحائل، أنه من المتوقع أن تشهد أجواء عدد من مناطق المملكة ومنها منطقة حائل هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية ويبدأ تأثيرها اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء وفقاً لما صدر عن رئاسة الأرصاد.

 

وفي الحدود الشمالية، رفعت مديرية الدفاع المدني جاهزيتها في كافة الإدارات والمراكز التابعة لها ، وذلك لمواجهة التقلبات الجوية، وأوضح صباح اليوم الاثنين المقدم فهد الاسمر المتحدث الرسمي في مديرية الدفاع المدني في الحدود الشمالية بأن المديرية استعدت بكامل التجهيزات للتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة الأمطار والسيول ، ونشر دوريات السلامة ومراجعة خطط الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني في مثل هذه الحالات ، وتطبيق كافة الإجراءات الضرورية بناء لما يرد من المستجدات والتغيرات في الحالة الجوية ، وأهاب الأخوة المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بما يصدر من تنبيهات وإرشادات من الدفاع المدني ، وعدم المخاطرة في النزول لبطون الأودية ، أو محاولة عبور السيول مع العلم بمدى خطورة استخدام أجهزة الجوال أثناء هطول الأمطار ، وقيام الأسر بواجباتهم في الحفاظ على سلامة ابناءهم وتحذيرهم من الاقتراب من مواقع الخطر.

 

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة أنها تتابع تنبيهات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول حدوث تقلبات جوية وحالة عدم استقرار في الطقس، وحالة مطرية وتغيرات مناخية تتعرض لها المنطقة، وذكر العقيد خالد الجهني المتحدث الرسمي، أن المديرية اتخذت كافة الاستعدادات و التهيؤ لمواجهة الحالة من خلال الإدارارات والمراكز الخارجية بالمحافظات من تجهيز للقوی البشرية والالية والمعدات الفنية والقوارب ومناطق الإسناد بمشاركة الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني ومراجعة خطط الأمطار والسيول وعقد اجتماع للجنة الرئيسية واللجان الفرعية واللجنة الفورية.

كما دعا الجهني كافة الأخوة المواطنين والمقيمين إلى اتباع سبل السلامة والحماية عند هطول الأمطار والبقاء في مواقع آمنة في حالة الأمطار الغزيرة وتجنب محاولات عبور مجاري الأودية أو النزول إلی بطون الاودية أو تجمعات المياه والابتعاد عن اللوحات الاعلانية العالية والمجسمات الجمالية المرتفعة وأسقف المباني المستخدم بها الزنك، كما أكد الجهني على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من قبل مرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة والزراعية في مثل هذه التقلبات الجوية.

 

ودعت المديرية الجميع إلى متابعة مايصدر من تنبيهات لهذه المتغيرات وما يتم نشره عبر حسابات الدفاع المدني في مواقع التواصل وفي كافة وسائل الإعلام.