لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Dec 2015 11:27 AM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية ترحب بعمل المواطنات داخل مكاتبها فقط

الخطوط الجوية العربية السعودية ترحب بعمل المواطنات السعوديات داخل مكاتبها فقط وتمنعهن من العمل كمضيفات  

الخطوط السعودية ترحب بعمل المواطنات داخل مكاتبها فقط

رحبت الخطوط الجوية العربية السعودية، التي تديرها الدولة، بعمل المواطنات السعوديات داخل مكاتبها الخاصة بخدمة العملاء النساء فقط مؤكدة عدم توفر فرص عمل للمرأة السعودية كمضيفة على متن طائراتها.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إن عبدالرحمن الفهد مساعد المدير العام للعلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم الخطوط السعودية لم يوضح الأسباب التي تحول دون السماح للسعوديات بالعمل كمضيفات على متن الناقل الوطني، وذلك في الوقت الذي تسمح فيه للأجنبيات بالعمل كمضيفات.

 

وأكد "الفهد" على السماح للمرأة السعودية بالعمل ضمن مكاتب خدمات العملاء المخصصة للنساء فقط، في حين لم يبدِ رأيه حول التوجه في المستقبل لفتح المجال لعمل السعوديات على متن الرحلات وخدمات مكاتب الحجز المباشر من عدمه.

 

ورحب بعمل المرأة المواطنة ضمن فريق الخطوط السعودية، التي تعد من أكبر شركات الطيران بالمنطقة، في القطاع التجاري والمتضمن المبيعات المخصصة لخدمة النساء، إضافة إلى القطاع المالي أو تقنية المعلومات.

 

ويثار بين الحين والآخر جدلاً في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول أنباء تشير إلى نية الخطوط السعودية تعيين مضيفات سعوديات على متن طائراتها، وهو ما يدفع بعض المسؤولين في الشركة إلى تجديد نفيهم لذلك.

 

وكان أخر تصريح لمسؤول عندما أعلن صالح الجاسر، مدير عام الخطوط السعودية، قبل أشهر، أن الشركة لا يوجد لديها نية لتوظيف سعوديات كمضيفات على متن رحلاتها، وقبله عندما أكد خالد الملحم مدير عام الخطوط السعودية، قبل أكثر من سنتين، أنه لا نية لتعيين مضيفات جويات سعوديات "نهائياً".