لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 19 Dec 2015 08:26 AM

حجم الخط

- Aa +

استثناء تحصيل رسوم مرافق المطارات السعودية للتذاكر قبل بداية 2016

استثناء تحصيل رسوم مرافق المطارات السعودية للتذاكر قبل بداية العام 2016 وقيمتها 87 ريالاً

استثناء تحصيل رسوم مرافق المطارات السعودية للتذاكر قبل بداية 2016

استثنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية التذاكر التي تم شراؤها قبل حلول العام 2016 بغرض السفر في العام الجديد من رسوم استخدام مرافق المطار.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مصدر إن الهيئة العامة للطيران المدني أقرت تحصيل مبلغ 87 ريالاً لكل مسافر قادم ومغادر على الرحلات الدولية بالمطارات السعودية كرسوم استخدام مرافق المطار، مبينة أن رسوم المرافق لن تطبق على التذاكر التي تم شراؤها قبل 1 يناير/كانون الثاني 2016 بغرض السفر خلال العام الجديد.

 

وقالت "الهيئة" إن رسوم استخدام مرافق المطارات الجديدة على قيمة تذكرة السفر واستخدم رمز IO المخصص من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي، لافتة إلى أن الطيران المدني ألزم جميع الناقلات الجوية بتحصيل الرسوم من قبل المسافرين ابتداء من يناير/كانون الثاني القادم.

 

وأضافت أن رسوم المغادرة الدولية السابقة 50 ريالاً المعمول بها حسب نظام تعريفة الطيران المدني مضمن في رسوم استخدام المرافق الجديدة ولا يتم المطالبة بها بشكل منفصل.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قررت، قبل أيام، تحصيل أجور استخدام مرافق المطارات السعودية للرحلات الدولية على كل مسافر، سواءً أكان قادماً أم مغادراً، وذلك اعتباراً من مطلع يناير/كانون الثاني المقبل 2016.