لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 7 Aug 2015 04:04 PM

حجم الخط

- Aa +

تجاوز طائرة صغيرة تسبب بتحطم طائرة عائلة بن لادن

الطائرة تجاوزت طائرة شراعية قبل هبوطها، وانحرفت عن المدرج، قبل أن تتحطم فوق عدد من السيارات التي كانت متوقفة في مواقف لبيع السيارات. 

تجاوز طائرة صغيرة تسبب بتحطم طائرة عائلة بن لادن

كشفت تحقيقات أولية عن حادث تحطم الطائرة التي أودت بحياة ثلاثة أفراد من أسرة بن لادن في مطار بريطاني؛ أن جهاز إنذار الطائرة أصدر ستة تنبيهات قبل وقوع الكارثة.

 

  وذكرت تقارير بريطانية، أن فرع التحقيقات في الحوادث الجوية أشار إلى أن الطائرة تجاوزت طائرة شراعية قبل هبوطها، وانحرفت عن المدرج، قبل أن تتحطم فوق عدد من السيارات التي كانت متوقفة في مواقف لبيع السياراتبحسب صحيفة سبق السعودية.  

 

 

وبيَّن "كيفن بيرن"، خبير الطيران من جامعة كفينتري؛ أن الطائرة بدأت في الهبوط بسرعة هبوط عالية جداً تصل إلى "3000" قدم في الدقيقة، مضيفاً أن هذه السرعة أكثر من ضعف السرعة التي يهبط بها الطيارون عادة، ويبدو أن الطيار كان مستعجلاً في الهبوط لسبب ما، وفقاً لتقرير قناة "بي بي سي" البريطانية.   ويشير مصنعو الطائرة إلى أن الطائرة يجب أن تهبط بسرعة نحو "120" ميلاً في الساعة، أو "180" عقدة، لكنها كانت سرعتها قبل أن تلامس الأرض "150" ميلاً في الساعة، وأثناء الهبوط أصدر نظام الإنذار وتجنب التضاريس ستة تحذيرات "لإنقاذها" قبل تحطمها.   ووفقاً للتقرير، فإن مسافة الهبوط المتاحة بمدرج مطار "بلاكبوش" تبلغ "1,059" متراً "3,474" قدماً.   وأظهرت آثار إطار الطائرة أنها هبطت قبل نهاية منطقة الهبوط المعلنة بـ"349" متراً، وقبل نهاية السطح المعبد بـ"438" متراً، ثم اصطدمت بجزء مرتفع عن الأرض بمتر واحد؛ ما أدى إلى انفصال معدات الهبوط الأمامية والبوابات الخاصة بعجلات الهبوط.   وأضاف التقرير أن الطائرة ترنحت في الهواء فترة وجيزة قبل أن تصطدم بالمركبات التي كانت في مزاد لبيع السيارات قريب من المطار، وفقدت أحد جناحيها، واشتعلت فيها النيران.