لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Oct 2014 06:39 AM

حجم الخط

- Aa +

طيران ناس السعودية تعلق رحلاتها طويلة المدى

طيران "ناس" تعد شركة الطيران الاقتصادي الأولى والوحيدة في السعودية ولم تحقق رحلاتها طويلة المدى التوقعات.

طيران ناس السعودية تعلق رحلاتها طويلة المدى

(رويترز) - قال راجا عظمي الرئيس التنفيذي لشركة طيران "ناس"، شركة الطيران الاقتصادي الأولى والوحيدة في السعودية أمس الثلاثاء، إن الشركة علقت الرحلات الطويلة المدى لأن الأرباح على تلك المسارات لم تلب التوقعات.

 

وقال "عظمي" عبر الهاتف "واجهنا بعض المشكلات من وجهة نظر مالية فيما يتعلق بربحية بعض المسارات".

 

وأضاف "اتخذنا موقفا بتعليق.. وليس وقف.. تلك المسارات في الوقت الحالي وسنعيد النظر في الوضع برمته مجدداً". لكنه قال إنه لا يمكنه قول متى قد تستأنف الرحلات الطويلة المدى.

 

وقالت الشركة في بيان نشر بموقعها الالكتروني "تعلن طيران ناس عن تعليق برنامج الرحلات طويلة المدى ويشمل ذلك الرحلات من وإلى مطار لندن جاتويك في المملكة المتحدة".

 

وكانت الشركة قالت في ابريل/نيسان إن إستراتيجيتها للنمو ستركز على تسيير رحلات طويلة المدى إلى خمس أو ست وجهات بينها لندن وكوالالمبور وجاكرتا مع استخدام مدينة جدة على البحر الأحمر كمركز لتلك العمليات.

 

وتمتلك مجموعة المملكة القابضة السعودية 37 بالمئة من طيران ناس وتملك الشركة الوطنية للخدمات الجوية النسبة الباقية.

 

وقالت طيران ناس إنها تتوقع النمو بما لا يقل عن 20 بالمئة سنوياً والتحول إلى الربحية في العام 2014 بعد خسائر على مدى سبع سنوات منذ تأسيسها.

 

وقال "عظمي" أمس الثلاثاء إن الناقلة الاقتصادية ستركز الآن على توسعة خدماتها قصيرة المدى وقد تدرس نموذجاً مختلفاً للرحلات الطويلة المدى في موعد لاحق.

 

وقالت طيران ناس "ستقوم الشركة بإعادة قيمة التذاكر بالكامل أو إجراء كافة الترتيبات اللازمة لتوفير رحلات بديلة لحاملي تذاكر الرحلات من وإلى هذه الوجهات" التي تم تعليقها.

 

وقال عظمي إن تكلفة ذلك ستكون سهلة التدبير وإن الشركة تتوقع حالياً معادلة المصروفات مع الإيرادات "ربما في العام القادم".

 

وقالت الشركة إنها تدير حالياً 950 رحلة أسبوعياً من السعودية إلى 25 وجهة محلية وإقليمية. وبلغ عدد المسافرين على متن رحلات الشركة 3.3 مليون راكب في العام 2013.