لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 17 Oct 2014 01:46 AM

حجم الخط

- Aa +

تحويل السير على طريق الشيخ زايد يوم 25 أكتوبر الجاري

سيبدأ تحويل السير على طريق الشيخ زايد لبناء قناة دبي المائية يوم 25 أكتوبر الجاري

تحويل السير على طريق الشيخ زايد يوم 25 أكتوبر الجاري
رسم توضيحي للقناة المائية

سيبدأ تحويل السير على طريق الشيخ زايد لبناء قناة دبي المائية يوم السبت 25 أكتوبر القادم بحسب هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وسيتم حينها افتتاح التحويلة المرورية الرئيسة هناك.

في مرحلة بناء القناة التي ستكون بطول 3 كيلومترات وعرض يراوح بين 80 و120 متراً. ولفتت صحيفة جلف نيوز لتصريحات المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، المهندسة ميثاء بن عدي، أنه ستم تحويل مسار طريق الشيخ زايد قرب حديقة الصفا ليتم بناء مسارات بديلة مقابل مزايا سنتر، لتسهيل تنفيذ بناء التحويلة الرئيسية على شارع الشيخ زايد باتجاه أبوظبي،  التي سيتم افتتاحها 25 أكتوبر الجاري بطول كيلومتر. وقالت بن عدي، إنه لن تتأثر على حركة المرور بذلك لأنه سيظل هناك نفس عدد المسارات أوالمسارب في التحويلة  عدد نفسه. وجرى مؤخر جعل كل طرقات منطقة الوصل بين محطة مترو الخليج التجاري والتحويلة الثانية على طريق الشيخ زايد تسير باتجاه واحد.

وتتولى عملية بناء المشروع بطول 3 كم، الشركة التركية مابا أند جونال- Mapa and Gunal، ويجري العمل ضمن ثلاثة مراحل ستتضمن المرحلة الثانية بناء جسور بستة مسارب على شارع الوصل وشارع شاطئ الجميرا، فيما تحمل المرحلة الأخيرة عمليات بناء القناة التي ستنطلق مع الانتهاء من بناء الطرقات والطرق المتحلقة. وسيمتد الجسر على طريق الشيخ زائد لمسافة 1 كم ويرتفع لثمانية أمتار ونصف المتر للسماح لليخوت الفاخرة بالعبور. وستوصل القناة المائية بين الخور من منطقة خليج الأعمال (بزنس باي) حتى شاطئ الجميرا لتقطع طريق الشيخ زايد وحديقة الصفا وطريق الوصل وطريق الجميرا.