لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 May 2014 06:06 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي تعتزم إطلاق عربات فائقة السرعة للنقل.. قريباً

أسوة بأبوظبي، تعتزم هيئة نقل ومواصلات دبي ضمها وسيلة جديدة للنقل إلى شوارع الإمارة الخليجية الثرية من خلال عربات نقل فائقة السرعة بتكنولوجيا حديثة.

دبي تعتزم إطلاق عربات فائقة السرعة للنقل.. قريباً

أعلنت هيئة نقل ومواصلات دبي، أمس الإثنين، ضمها وسيلة جديدة للنقل إلى شوارع الإمارة الخليجية من خلال عربات نقل فائقة السرعة بتكنولوجيا حديثة.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية، تم اختيار منطقة زعبيل لإطلاق خدمة النقل السريع الشخصية (PRT) التي تعمل في الوقت الحاضر فقط في مطار هيثرو بلندن وفي ولاية ويست فيرجينيا بالولايات المتحدة، وتم تجريب هذه التقنية في العام 2011 في مدينة مصدر بأبوظبي.

 

ويعتمد نظام النقل (PRT) على عربات شخصية صغيرة تحمل عدد قليل من الأشخاص وتتيح الربط مع وسائل المواصلات المختلفة وتؤمن الراحة والخصوصية للركاب، كما أنها توفر الوقت من خلال سرعتها الفائقة ونقلها للركاب من نقطة الانطلاق إلى نقطة الوصول دون توقف.

 

وصرح رئيس  مجلس الإدارة و المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير أن الهيئة تسعى إلى إدخال المزيد من وسائل النقل السريعة والمريحة في المدينة في إطار الاستعدادات لاستضافة معرض إكسبو 2020 الذي من المتوقع أن يشهد زيارة 25 مليون شخص بمعدل 150 ألف زائر يومياً إلى المعرض ونحو 300 ألف شخص خلال العطلات الأسبوعية.