لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 May 2014 09:42 AM

حجم الخط

- Aa +

العربية للطيران تباشر عملياتها من مطار رأس الخيمة الدولي

اعلنت "العربية للطيران" اليوم عن بدء عملياتها التشغيلية من رأس الخيمة، وذلك خلال حفل رسمي حضره سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، 

العربية للطيران تباشر عملياتها من مطار رأس الخيمة الدولي
كانت أولى رحلات "العربية للطيران" من مطار رأس الخيمة الدولي قد غادرت صباح اليوم باتجاه جدة

اعلنت"العربية للطيران" اليوم عن بدء عملياتها التشغيلية من رأس الخيمة، وذلك خلال حفل رسمي حضره سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد إمارة رأس الخيمة؛ و سمو المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة؛ و سمو الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران"، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وحضر الحفل الرسمي عدد من أصحاب السمو والسعادة، ومسؤولون تنفيذيون من رأس الخيمة وممثلين عن قطاع السياحة والسفر وعدد من الاعلاميين، للاحتفال ببدء عمليات "العربية للطيران" انطلاقاً من مطار رأس الخيمة الدولي.

 

وكانت أولى رحلات "العربية للطيران" من مطار رأس الخيمة الدولي قد غادرت في وقت سابق من صباح اليوم باتجاه جدة بالمملكة العربية السعودية. وخلال الحفل، أعرب المسؤولون من "العربية للطيران" ودائرة الطيران المدني في رأس الخيمة عن التزامهم التام بتوظيف هذه الخدمة الجديدة لتعزيز قطاعي السياحة والسفر في الإمارة.

 

ويأتي إطلاق العمليات في هذا اليوم بُعيد الكشف مؤخراً عن المركز الرئيسي الجديد التابع لـ "العربية للطيران" في مطار رأس الخيمة الدولي، ليصبح المركز الرئيسي الرابع للشركة عالمياً والثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما وتم تخصيص طائرتين جديدتين من طراز "إيرباص A320" في مطار رأس الخيمة الدولي للخدمة المباشرة للوجهات المنتظمة الجديدة والتي تشمل جدة في المملكة العربية السعودية، والقاهرة في مصر، ومسقط في سلطنة عُمان، وإسلام آباد ولاهور وبيشاور في الباكستان، ودكا في بنغلادش، بالإضافة إلى كاليكوت في الهند التي ستتم إضافتها لاحقاً.

 

وبهذه المناسبة، قال سمو المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة: "نحتفل اليوم بإنجاز مميز يضيف من نجاحات قطاع الطيران في الإمارات العربية المتّحدة ومسيرة نموه المتألقة. سيكون لشراكتنا مع ’العربية للطيران‘ دور هام يساعدنا في تسليط الضوء على إمارة رأس الخيمة واستعراض ما توفّره من عروض أمام المسافرين وزيادة تدفّق السيّاح إلى الإمارة، الأمر الذي سيعود بأثر إيجابي مباشر على الاقتصاد المحلي. ومن شأن هذه الخطوة أن تسلّط الضوء على الأهمية البالغة التي نوليها لتطوير قطاع الطيران في الإمارة وحفزه لدعم الخطط الطموحة التي وضعناها لتطوير قطاعي السياحة والأعمال في رأس الخيمة".

 

ومن جهته، قال سمو الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس ادارة العربية للطيران: "نحن سعداء بتوسعة نطاق عملياتنا في أرجاء الدولة عبر افتتاح مركزنا الرئيسي الجديد في رأس الخيمة. ستشكّل هذه الشراكة نقطة انطلاق لمرحلة جديدة مشرقة في مجال السفر الجوي في الدولة. ولا شك أن مباشرتنا لعملياتنا من مطار رأس الخيمة الدولي يعتبر دلالة واضحة على التوافق التام بين الخطط المعتمدة في الإمارة لتوسعة قطاع السياحة والارتقاء به، وبين الاستراتيجية الطموحة التي تنتهجها ’العربية للطيران‘ لتوسعة شبكة رحلاتها. ونتطلّع قدماً لترسيخ رحلاتنا انطلاقاً من رأس الخيمة، بما يجعل من تجربة السفر أكثر ملاءمة وراحة للعملاء الذين يقطنون ويعملون في الامارة".

 

وكانت أولى رحلات "العربية للطيران" قد انطلقت من مطار رأس الخيمة الدولي باتجاه مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية اليوم 6 مايو عند الساعة 08:25 صباحاً، وتبعتها الرحلة الثانية إلى مدينة مسقط بسلطنة عُمان عند الساعة 10:25 صباحاً في اليوم ذاته. وسيتيح الناقل الجوي الاقتصادي نحو 25 رحلة أسبوعية انطلاقاً من المركز الرئيسي الجديد في رأس الخيمة باتجاه جدة ومسقط والقاهرة وإسلام آباد ولاهور وبيشاور ودكا.