لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 5 May 2014 02:39 PM

حجم الخط

- Aa +

مطارات أبوظبي توقع مذكرة تعاون مع مطار الفجيرة الدولي

وقعت مطارات أبوظبي اليوم مذكرة تعاون مع مطار الفجيرة الدولي لتطوير الخطة التطويرية الشاملة للمطار ،

مطارات أبوظبي توقع مذكرة تعاون مع مطار الفجيرة الدولي
مذكرة تعاون مع مطار الفجيرة الدولي لتطوير الخطة التطويرية الشاملة للمطار

وقعت مطارات أبوظبي اليوم مذكرة تعاون مع مطار الفجيرة الدولي لتطوير الخطة التطويرية الشاملة للمطار وذلك لضمان تقديم برنامج توسعة عالي الكفاءة والفاعلية، والذي من شأنه تطوير البنية التحتية لمطار الفجيرة لمواكبة النمو في قطاع النقل الجوي في إمارة الفجيرة بصفة خاصة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وتعتزم دائرة الطيران المدني بإمارة الفجيرة، المالكة والمشغلة لمطار الفجيرة الدولي، القيام بمشروع توسعة لتحسين مرافق مطار الإمارة. ومن خلال هذه المذكرة، يستفيد مطار الفجيرة من خبرة مطارات أبوظبي في التخطيط وإدارة ودعم يرامج توسعة المطارات. حيث تنص هذه المذكرة على تقديم مطارات أبوظبي المساعدة لمطار الفجيرة في إعداد قائمة بمكونات المشروع المقترحة التي ستشكل مشروع التوسعة، والمساعدة الإدارية خلال مرحلة الإنشاءات.

 

فمن خلال تطوير البنية التحتية لمطار أبوظبي الدولي في العقد الأخير،  اكتسبت مطارات أبوظبي الخبرة العميقة في التخطيط وإدارة ودعم مشاريع توسعة المطارات بالإضافة إلى إعداد الميزانيات التابعة لتلك البرامج ومراقبتها.

 

ومن خلال التعاون المبرم، تقوم مطارات أبوظبي بتوفير التوجيهات اللازمة بهدف تزويد مطار الفجيرة بالمعرفة والخبرة لإنجاز مشروع التوسعة وإدارة مدراء الإنشاءات ومستشارين التصميم ومقاولين الإنشاءات الخارجيين وآخرين من أجل مشروع التوسعة. وسوف يتضمن برنامج التوسعة تحديث البنية التحتية لمرافق المطار ومن ضمنها مدرج المطار والممرات الفرعية والمرافق التابعة لها.

 

وبهذا الصدد، قال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة، مطارات أبوظبي: "إن مطارات أبوظبي مستعدة دائماً لدعم كافة المبادرات التي من شأنها الدفع بعجلة التطوير في قطاع الطيران في الدولة والمنطقة. وإن التعاون اليوم مع مطار الفجيرة سيقوم بتعزيز خبرتنا بدعم شركائنا في تطوير مرافقهم وزيادة قدرتهم الاستيعابية."

 

 علق سعادة محمد عبدالله سلطان السلامي ، رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة، قائلاً: "نحن نعتز بتوقيع مذكرة تعاون مابين مطارات أبوظبي ودائرة الطيران المدني بالفجيرة لبرنامج تطوير مطار الفجيرة الدولي، كما إننا نقدر ونثمن الدور البارز الذي تلعبه مطارات أبوظبي وقدرتها المتميزة في دعم مطار الفجيرة الشامل في برنامج توسعة المطار، خاصة وإن مطارات أبوظبي لها الخبرة الفنية الكبيرة والمتميزة والرائدة في مجال التخطيط وإدارة المشاريع في توسعة المطارات. وإن مثل هذا الدعم والتعاون سوف يدعم المكانة المتميزة لدولة الإمارات في قطاع الطيران."