لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 May 2014 02:26 PM

حجم الخط

- Aa +

طيران الإمارات تلبي المعايير الأمنية لمبادرة الاتحاد الأوروبي

أكملت طيران الإمارات بنجاح إجراءات التحقق الخاصة بمبادرة الاتحاد الأوروبي للمعايير الأمنية "ايه سي سي ثري" لتصبح بذلك أول ناقلة في الشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز،

طيران الإمارات تلبي المعايير الأمنية لمبادرة الاتحاد الأوروبي
أول ناقلة في الشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز

(وام) -  أكملت طيران الإمارات بنجاح إجراءات التحقق الخاصة بمبادرة الاتحاد الأوروبي للمعايير الأمنية "ايه سي سي ثري" لتصبح بذلك أول ناقلة في الشرق الأوسط تحقق هذا الإنجاز.

ويعد "ايه سي سي ثري" مصطلحا يعكس معنى "ناقلة الشحن أو البريد الجوي التي تعمل إلى دول الاتحاد من مطار بلد ثالث" ويضمن هذا الإجراء تشغيل الإمارات للشحن الجوي عملياتها من دون أية عوائق إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وبفضل التعاون الوثيق بين الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات وقطاع الشحن الجوي أكملت طيران الإمارات إجراءات المصادقة الأمنية "ايه سي سي ثري" انطلاقا من مركزها الرئيس في دبي قبل انتهاء الوقت المحدد في أول يوليو المقبل.

وكان من شأن عدم استكمال هذه الاجراءات في الموعد المحدد منع طيران الإمارات من نقل البضائع إلى دول الاتحاد الأوروبي ما كان سيؤثر سلبا وبشكل كبير على عمليات الشحن الجوي.. وتساهم عمليات الإمارات للشحن الجوي بأكثر من 15 في المائة من إجمالي إيرادات الناقلة.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز قال الدكتور عبدالله الهاشمي نائب رئيس أول طيران الإمارات للدائرة الأمنية " إننا وضعنا جل اهتمامنا على عمليات التفتيش والتحقق من سير عمليات الشحن بصورة منتظمة في دبي كونها مركزا رئيسا لعملياتنا " .. مشيرا إلى أن طيران الإمارات تعمل على تحقيق مصادقة مماثلة في المحطات الأخرى التي تشغل إليها رحلات منتظمة للشحن مباشرة إلى دول الاتحاد الأوروبي ..وبالتعاون الكامل مع الجهات المعنية بتطبيق القانون وغيرها من الأقسام المختلفة قادت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات مهمة المصادقة على جميع الإجراءات ..ونحن نفخر بأن نكون أول ناقلة في المنطقة تستكمل متطلبات هذه الشهادة.

وكان مفتش مستقل ومعتمد قد قام بالإطلاع على إجراءات الشحن الجوي ومعايير الأمن المطبقة في مرافق الشحن الجوي في دبي ومنحت على إثر ذلك وزارة النقل في المملكة المتحدة طيران الإمارات هذه الشهادة باسم الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي قد بدأ تطبيق إجراءات شهادة "ايه سي سي ثري" في عام 2012 بغرض دفع شركات الطيران لتلبية معايير الاتحاد الأوروبي بشأن اعتماد تدابير فحص البضائع والوثائق وتحديد ومعالجة الشحنات ذات الخطورة العالية فضلا عن تعيين الموظفين المؤهلين وتوفير التدريبات الضرورية.

ويتعين على طيران الإمارات الحصول على شهادة "ايه سي سي ثري" في المطارات الأخرى التي تشغل منها الناقلة رحلات مباشرة إلى الاتحاد الأوروبي قبل الموعد النهائي والمقرر في يوليو المقبل.

وتولي الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات أهمية بالغة لحماية عمليات الشحن والحفاظ على أمنها وسلامتها كونها تشكل عنصرا مهما للعمليات التجارية الخاصة بطيران الإمارات.