لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 30 May 2014 02:49 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمنع دخول الحافلات التي يتجاوز عمرها الافتراضي 10 سنوات إلى أراضيها

تلقت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري رسالة من وزارة الخارجية بالدولة تفيد بأن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قررت منع الحافلات غير السعودية والتي تنقل الركاب إلى المملكة أو عبر أراضيها من دخول الأراضي السعودية إذا تجاوز عمرها الافتراضي 10 سنوات من سنة الصنع .. وسيبدأ تطبيق القرار اعتبارا من 25 سبتمبر المقبل.

السعودية تمنع دخول الحافلات التي يتجاوز عمرها الافتراضي 10 سنوات إلى أراضيها

وام - تلقت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري رسالة من وزارة الخارجية بالدولة تفيد بأن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قررت منع الحافلات غير السعودية والتي تنقل الركاب إلى المملكة أو عبر أراضيها من دخول الأراضي السعودية إذا تجاوز عمرها الافتراضي 10 سنوات من سنة الصنع .. وسيبدأ تطبيق القرار اعتبارا من 25 سبتمبر المقبل.

وقال العميد غيث حسن الزعابي مدير عام التنسيق المروري بالوزارة إن الشروط والتعليمات الخاصة بممارسة نشاط نقل الركاب بالحافلات إلى أراضي المملكة العربية السعودية قد حددت العمر الافتراضي للحافلات بما لا يزيد عن 10 سنوات من سنة الصنع وذلك حرصا منها على سلامة الركاب وراحتهم وسلامة مستخدمي الطريق.. داعيا أصحاب الحافلات إلى الالتزام بالتعليمات الجديدة الصادرة من الجهات المختصة في السعودية حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

وأوضح أن الإدارة العامة للتنسيق المروري خاطبت إدارات المرور والدوريات وإدارات ترخيص الآليات والسائقين بالدولة لتعريف أصحاب الحافلات بالقرار.