لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 27 May 2014 09:47 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: الانتهاء من مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد قريباً

مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة سيطون جاهزاً قريباً.

السعودية: الانتهاء من مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد قريباً

قال الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة السعودية إنه سيتم الانتهاء من مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد بجدة قريباً.

 

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني فيصل الصقير إن أعمال الإنجاز في الموقع تسير ضمن الجدول الزمني، وسيتم استكمال المطار في نهاية العام الجاري 2014  وأن التشغيل التجريبي للمطار من المتوقع أن يتم خلال الستة الأشهر الأولى من العام القادم 2015.

 

وتعتزم السعودية، أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، إنفاق مليارات الريالات خلال العقود المقبلة لإنشاء مطارات جديدة أو تجديد بعضها.

 

وطالب الأمير مشعل القائمين على المشروع بمضاعفة الجهد وسرعة الانتهاء من إقامة المشروع، وفق جدوله الزمني، قائلاً إن المطار الجديد سيكون عند الانتهاء من كافة مراحله واحداً من أكبر المطارات في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وسيصبح مطاراً محورياً يربط الشرق بالغرب.

 

وبحسب تقارير، من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من مطار الملك عبد العزيز الجديد نهاية هذا العام، وذلك لاستيعاب 30 مليون مسافر سنوياً.

 

وكان عقد المرحلة الأولى من مشروع تطوير مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة تم توقيعه نهاية العام 2010 مع مجموعة بن لادن السعودية بقيمة بلغت 27.11 مليار ريال.

 

ويعد مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة الأهم من بين المطارات السعودية؛ كونه المركز الرئيسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية إحدى أكبر شركات النقل الجوي في المنطقة، كما أنه يعد بوابة مكة المكرمة الجوية، وعن طريقه يصل، جواً، أغلب الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام.