لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 12 May 2014 07:01 AM

حجم الخط

- Aa +

70 مليون مسافر عبر مطار دبي 2014

أكثر من 70 مليون راكب يتوقع عبورهم عبر مطار دبي مع نهاية العام الجاري

70 مليون مسافر عبر مطار دبي 2014

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، أن أكثر من 70 مليون راكب يتوقع عبورهم عبر مطار دبي مع نهاية العام الجاري، مقارنة بـ66.4 مليون مسافر في العام الماضي.

وقال سموه، في تصريحات صحافية على هامش افتتاحه لمعرض المطارات 2014، إن دبي مستمرة في الاستثمار في تطوير البنى التحتية لقطاع الطيران، لاستيعاب النمو في حركة المسافرين والشحن الجوي خلال السنوات المقبلة، موضحاً سموه أن هذا النمو يأتي برغم خطة التطوير الجارية حالياً في مطار دبي التي ترتب عليها إغلاق أحد مدرجات المطار، وتحويل بعض الرحلات إلى مطار آل مكتوم في دبي وورلد سنترال، بحسب صحيفة البيان.

وأكد سموه أن نسبة النمو القوية في دورة العام الحالي من المعرض التي بلغت 20%، تعكس مدى حاجة صناعة الطيران إلى مثل هذه المعارض الدولية المتخصصة التي تجمع المشترين والبائعين تحت سقف واحد.

وأشار الشيخ أحمد إلى أن المعرض الذي يعكس النمو القوي في صناعة الطيران ومرونة اقتصاديات دول المنطقة، يتيح الفرصة لصنّاع القرار وخبراء صناعة الطيران لاستكشاف أحدث التقنيات، والتعرف إلى التحديات المستقبلية التي تواجه صناعة الطيران، ومواصلة مسيرة النمو القوية في صناعة الطيران في المنطقة التي رصدت استثمارات بمليارات الدولارات، لتوسيع الطاقة الاستيعابية اللازمة لمواكبة الزيادة الهائلة المتوقعة في أعداد المسافرين.

 ويتقاسم معرض المطارات الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة 250 عارضاً من 39 دولة، ساحة العرض نفسها مع الدورة الثانية من «منتدى قادة المطارات العالمية»، والدورة الأولى من معرض «تموين المطارات».