لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 30 Jun 2014 12:41 PM

حجم الخط

- Aa +

خمسة ملايين مسافر استخدموا مطار دبي الدولي خلال مايو الماضي

سجل مطار دبي الدولي أكثر من خمسة ملايين مسافر خلال شهر مايو الماضي، وذلك رغم عملية التطوير التي يشهدها مدرجا المطار 

خمسة ملايين مسافر استخدموا مطار دبي الدولي خلال مايو الماضي

( وام )  - سجل مطار دبي الدولي أكثر من خمسة ملايين مسافر خلال شهر مايو الماضي، وذلك رغم عملية التطوير التي يشهدها مدرجا المطار في الوقت الراهن وتشغيل عملياته من خلال مدرج واحد فقط.

وأظهرت إحصاءات مطارات دبي ارتفاع إجمالي أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الى 29 مليونا و608 آلاف و364 مسافرا خلال خمسة أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة نسبتها 9.2 في المائة مقارنة مع 27 مليونا و124 الفا و 195 مسافرا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2013.

واستخدمت العديد من شركات الطيران طائرات كبيرة الحجم للحفاظ على حصتها من الركاب وبلغ متوسط أعداد المسافرين على الرحلات عبر مطار دبي 228 مسافرا خلال شهر مايو الماضي مقارنة مع 186 مسافرا في مايو 2013.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة امتلاك " طيران الإمارات " اسطولا ضخما من الطائرات العملاقة على رأسها طائرة " ايرباص ايه 380 " فيما يعد " المبنى 3 " في مطار دبي المخصص لطيران الامارات..أول مبنى من نوعه في العالم مخصص فقط لطائرات " الايرباص ايه 380 ".

وأشارت إحصاءات مطارات دبي الى تصدر دول أوروبا الغربية قائمة أبرز الدول من حيث زيادة أعداد مسافريها عبر المطار خلال مايو الماضي مسجلة زيادة نسبتها 63 ألفا و185 مسافرا تلتها أميركا الشمالية بزيادة نسبتها 50 ألفا و954 مسافرا ثم آسيا 40 ألفا و535 مسافرا وبعدها أستراليا ثمانية آلاف و799 مسافرا.

كما أظهرت المؤشرات احتلال لندن مركز الوجهة الأولى الأكثر اشغالا بنمو قدره 3.3 في المائة متفوقة على مدينة مومباي تلتها الدوحة وجدة والكويت ضمن أبرز خمس وجهات.

لفتت الأرقام إلى ارتفاع إجمالي حجم الشحن خلال خمسة أشهر الأولى من العام الجاري إلى مليون و ثلاثة ألاف و222 طنا بزيادة نسبتها 0.8 في المائة مقارنة مع 994 ألفا و817 طنا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي 2013 .

وقال سعادة جمال الحاي النائب الأول التنفيذي للرئيس للشؤون الدولية والاتصال في مطارات دبي تعليقا على هذه الارقام " نحن سعداء جدا بتجاوز رقم خمسة ملايين مسافر خلال شهر مايو على الرغم من اطلاقنا مشروعا ضخما لتطوير مدرجي المطار وتشغيله بمدرج واحد فقط لغاية 20 يوليو المقبل..

وبفضل تنسيقنا المسبق مع شركات الطيران والجهات المعنية كافة استطعنا السماح لشركات الطيران بترتيب اوضاعها واستخدام طائرات اكبر للحفاظ على النسبة نفسها من اعداد ركابها وفي الوقت نفسه الحفاظ على الخدمة نفسها التي نسعى لتوفيرها للمسافرين".

وأضاف الحاي " نتطلع الى شهر اغسطس للانطلاق مجددا بمعدلات أكبر من المسافرين مع انتهاء كامل مشروع تطوير المدرجين ووضعهما في الخدمة بالتزامن مع البدء الفعلي لإجازات الصيف والاعياد بعيد شهر رمضان المبارك" .