لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Jul 2014 06:33 AM

حجم الخط

- Aa +

المطارات الأمريكية تمنع الإلكترونيات غير المشحونة كالهواتف والاجهزة اللوحية

زاد الازدحام في مطارات عديدة بعد صدور تعليمات أمريكية بمنع دخول الإلكترونيات التي لم يتم شحن بطاريتها إلى الطائرة لأن ذلك يمنع من تشغيلها لمعاينتها.

المطارات الأمريكية تمنع الإلكترونيات غير المشحونة كالهواتف والاجهزة اللوحية

زاد الازدحام في مطارات عديدة بعد صدور تعليمات أمريكية بمنع دخول الإلكترونيات التي لم يتم شحن بطاريتها إلى الطائرة لأن ذلك يمنع من تشغيلها لمعاينتها.

وتسبب فرض الولايات المتحدة الأمريكية هذه التعليمات الجديدة بعدم السماح لنقل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة غير المشحونة والمستخدمة على متن رحلات الطيران المتجهة إليها من بعض المطارات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بحالة فوضى في تلك المطارات احتجاجاً على القرار الأمريكي الذي صدر خوفاً من تهديدات قاعدة اليمن.

 وقالت الإدارة الأمريكية ذاتها إنه قد يطلب رجال الأمن من المسافرين تشغيل أجهزتهم الإلكترونية عند نقاط التفتيش، وفي حال لم تكن الأجهزة مشحونة، فلن يسمح بصعودها إلى الطائرة، وذلك جزء من التدقيق في مطارات معينة.

وتضمن الإعلان الأمريكي منع الهواتف المحمولة مثل آيفون وجلاكسي والكمبيوترات المحمولة إذا لم يتم شحنها واستخدامها على متن رحلات الطائرات من المطارات المحددة إلى المطارات الأمريكية.

 وتشير رويترز إلى أن رويترز إدارة سلامة النقل الأمريكية إنها قررت حظر على المسافرين على الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة من بعض المطارات الخارجية حمل الهواتف المحمولة أو غيرها من الأجهزة الالكترونية إذا لم يكن بالإمكان تشغيلها لفحصها.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن هذا الإجراء الجديد هو جزء من خطوات الإدارة التي أعلنتها الأسبوع الماضي لتعزيز الأمن وسط مخاوف من أن يكون تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن وجبهة النصرة -فرع تنظيم القاعدة في سوريا- يخططان لتفجير طائرة.

وقالت الإدارة إنه في إطار تكثيف إجراءات الفحص والتدقيق سيطلب أفراد أمن أمريكيون من المسافرين تشغيل أجهزتهم الإلكترونية عند نقاط التفتيش وفي حال كانت متوقفة (بسبب عدم شحنها) لن يسمح لهم بحملها إلى الطائرة.

وقال مصدر أمريكي مطلع على تفاصيل الموضوع إن أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي بين الأجهزة التي يمكن أن يطلب المفتشون الأمنيون من المسافرين تشغيلها لفحصها.

ويخشى المسؤولون من استخدام هاتف محمول أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو أي جهاز إلكتروني كقنبلة.

وأشار المسؤولون الأمريكيون إلى أن أجهزة الهاتف من نوع آي فون وجالاكسي ستخضع لإجراءات فحص أمنية إضافية في الرحلات المتجهة مباشرة من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى الولايات المتحدة.