لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Feb 2014 06:05 AM

حجم الخط

- Aa +

الخطوط السعودية ترفع أسعار تذاكر رحلات الداخل

الخطوط السعودية رفعت أسعار تذاكر الداخل بعد أن اعتمدت آلية جديدة لنظام الأسعار واستخدامها درجتي يو وكيو بدل الدرجة الاقتصادية.

الخطوط السعودية ترفع أسعار تذاكر رحلات الداخل

رفعت الخطوط الجوية السعودية أسعار تذاكر رحلاتها الداخلية حيث اعتمدت آلية جديدة لنظام أسعار حيث ألغيت درجة الضيافة "الاقتصادية" واستحدثت مكانهما درجتي u وq ما يتيح لها أحقية رفع السعر على كل من ينفذ حجوزاته في الأيام العشرة الأخيرة التي تسبق السفر.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" اليوم الأحد عن نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة الطيار "ناصر الطيار" أن الخطوط السعودية قامت بهذه الخطوة دون الرجوع للجهات الحكومية لعدة أسباب، منها أنها مرتبطة بتحالف عالمي يضم شركات طيران عالمية معروفة، وهو "سكاي تيم" ولهذا التحالف عدة شروط توحد على جميع الشركات، وأيضاً طيران "ناس" العامل في السوق المحلي يرفع الأسعار في الأيام الأخيرة التي تسبق السفر، وفي أوقات الذروة إلى ضعفين أو ثلاثة، والأهم من هذا وذاك أن هذه الخطوة، تعطي نوعاً من العدالة لمن يحجز مبكراً ويرتب رحلاته بالحصول على السعر المعتاد، والذي لم يطرأ عليه التعديل، ومن يحجز متأخراً يطبق عليه نظام الأسعار الجديد، والذي سيتم العمل به من 20 فبراير/شباط الجاري.

 

وقالت صحيفة "الرياض" اليومية إن الخطوط السعودية قد عممت لمنسوبيها وعملائها قبل أيام توجهها الجديد لرفع أسعار التذاكر الداخلية وفق نظام الأسعار المتعددة إلى جانب ضبط إجراءات جديدة للتذاكر المخفضة للطلبة والعسكريين ستعلن تفاصليها قريباً.

 

وطبقاً للتعميم، فإن الخطوط السعودية ألغت درجة الضيافة Y واستحداث درجتي U و Q، وشملت U الحاجزين قبل عشرة أيام فأكثر من الرحلة بنفس السعر السابق أما Q فهي التي شملت التغير السعري وهي لمن يحجز بأقل من الأيام العشرة للرحلة، ودرجة U لن تكون متاحة خلال 10 أيام قبل إقلاع الرحلة أو حال حجز 70 بالمئة من السعة المقعدية لكل رحلة داخلية.

 

وتحصل الخطوط السعودية -التي تشهد عملية خصخصة بطيئة- على وقود بأسعار مدعمة بخلاف شركات الطيران الخاصة مما يسمح لها بتعويض الآثار السلبية للحد الأقصى لأسعار التذاكر.