لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 4 Feb 2014 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

مكرمة سعودية للأردن بقيمة 540 مليون ريال لتعبيد "طريق الموت"

مكرمة سعودية قدمتها الرياض إلى الأردن بقيمة 450 مليون ريال لتعبيد طريق العمري الذي يعرف بطريق الموت.

مكرمة سعودية للأردن بقيمة 540 مليون ريال لتعبيد "طريق الموت"

منحت الرياض لعمان "مكرمة" بقيمة تقدر بـ 540 مليون ريال (حوالي 139 مليون دولار) لتعبيد طريق دولي داخل الأردن يعرف باسم "طريق الموت".

 

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية إن المشروع يبدأ بتعبيد المرحلة الأولى من الطريق الواصل بين الحدود السعودية - الأردنية (نقطة الحديثة - العمري) ومنطقة الأزرق – الزرقاء، وينفذ مقاولون سعوديون وأردنيون المرحلة الأولى من الطريق، وسيكون تنفيذه بأربعة مسارب وعلى مدى ثلاث سنوات.

 

ورعى رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، في دار رئاسة الوزراء الأردني أمس الاثنين، بحضور القائم بأعمال السفارة السعودية لدى الأردن حمد الهاجري، حفل توقيع اتفاقية تنفيذ الجزء الأول من مشروع إعادة تأهيل الطريق.

 

وأعلن "الهاجري" عقب التوقيع أن "هذا المشروع من مكارم خادم الحرمين الشريفين، الذي أمر بتنفيذه حفاظاً على الأرواح والممتلكات خاصة".

 

وقال إن هذا "الطريق، الذي يشهد حوادث مرورية أودت بحياة الكثيرين، سيقدم خدماته ليس فقط للمواطن السعودي الزائر للأردن أو العائد إلى المملكة، بل سيقدم خدمة مرورية آمنة لكافة مستخدميه ومن مختلف الجنسيات".

 

وبحسب صحيفة "اليوم"، يصف الأردنيون طريق العمري بـ "طريق الموت" لكثرة الحوادث التي يشهدها بشكل دائم وأسفرت عن إزهاق مئات الأرواح من السعوديين والمارين به.