لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Feb 2014 07:02 AM

حجم الخط

- Aa +

أولويات دبي تتصدرها مشاريع توسعة المطارات

مشاريع توسعة المطارات تتصدر أوليات مؤسسة دبي للطيران.

أولويات دبي تتصدرها مشاريع توسعة المطارات

أعلنت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، التي تقوم بتنفيذ مشاريع بمليارات الدولارات لتطوير مرافق البنية التحتية وتحديث المطارات في دبي، عن دعمها لمعرض المطارات، الذي يعد أكبر معرض متخصص في صناعة المطارات في المنطقة والذي ستستضيفه المدينة في مايو/أيار 2014.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، قالت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وهي هيئة حكومية تشرف على مشاريع التطوير الضخمة في مطار آل مكتوم الدولي ودبي ورلد سنترال، إنها ستشارك في معرض المطارات 2014، الذي يعد اكبر تجمع من نوعه لصناع القرار في صناعة المطارات، يقام بعد الإعلان عن  فوز دبي بشرف استضافة معرض إكسبو 2020.

 

وقالت سوزان العناني المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية "تسهم مشاركتنا في معرض المطارات 2014، في تحقيق مساعينا بعيد المدى لتحقيق الازدهار في صناعة الطيران الإقليمية، بحكم كون المعرض قبلة لكبرى الشركات العالمية المطورة لأحدث التقنيات والحلول التكنولوجية، التي أصبحت جزءاً من المعايير الجديدة للمطارات ومشاريع تطوير البنية التحتية المرتبطة بالطيران".

 

وأضافت إن "دبي لمشاريع الطيران الهندسية... تركز على استقطاب المع العقول وابرز الكفاءات، وتوظيف احدث التقنيات، لتوفير أفضل الحلول الهندسية لصناعة الطيران. ولقد ساهمت مشاريعنا التي تشمل تخطيط مشاريع تطوير جديدة ضخمة، والعمل في ظروف وبيئات صعبة، وإجراء دراسات فنية متطورةـ في إنعاش الاقتصاديات، ونمو الشركات، وتحقيق التواصل بين الأفراد".

 

وتتصدر مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية قائمة طويلة تضم أكثر من 250 شركة عالمية تعرض مجموعة واسعة من التقنيات والحلول التكنولوجية والخبرات العملية والمعارف الفنية، خلال مشاركتها في معرض المطارات، الذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 13 مايو/أيار 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي من المتوقع أن يستقطب أكثر من 100هيئة طيران إقليمية، و100مشتر مستضاف، وأكثر من 7 آلاف زائر.

 

ويقول دانيال قريشي مدير معرض المطارات "الدورة القادمة لمعرض المطارات 2014 ستكون حدثاً ضخماً، ليس فقط بسبب تسليط الأضواء على صناعة الطيران في ظل فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، ولكن أيضاً بسبب تسارع وتيرة تنفيذ المشاريع الإقليمية لتطوير وتحديث المطارات".

 

وأعلنت مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية عن سلسلة من مشاريع التطوير المستقبلية التي تشرف على تنفيذها في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، والتي تتضمن مشاريع لتشييد مرافق دعم عامة للمطار مثل حظائر الصيانة ومحطات مكافحة الحرائق والهناجر، بالإضافة إلى مرافق متخصصة مثل مباني المسافرين والصالات ومحطات مناولة الشحن. فضلاً عن مشاريع أخرى تتعلق بمدرجات المطارات، ومواقف الطائرات ونظم الملاحة، ونظم مناولة الحقائب، ونظم المطارات المتخصصة ومعدات ونظم الشحن والبنى التحتية للمعلومات.

 

وتقام الدورة الرابعة عشرة من معرض المطارات تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، وبدعم كل من هيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة مطارات دبي،  ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وغيرها من الهيئات والمؤسسات.

 

ومن المتوقع أن تقوم دبي باستثمار نحو 7.8 مليارات دولار في مشاريع البنية التحتية للتحضير لاستضافة معرض إكسبو 2020، وتخطط مؤسسة مطارات دبي لرفع الطاقة الاستيعابية لمطاري دبي إلى 200 مليون مسافر سنويا بحلول عام2045 ، بالمقارنة مع 100 مليون مسافر من المتوقع أن يستخدموا مطارات دبي بحلول عام 2020.

 

ومن المتوقع أيضاً أن تصل الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي إلى 90 مليون مسافر بحلول عام 2018، ويجري العمل على قدم وساق لتنفيذ مبني رابع للمسافرين، بعد أن أدى افتتاح مبنى "الكونكورس ايه" المخصص لطائرات "أيرباص إيه 380 إلى رفع الطاقة الاستيعابية لمطار دبي الدولي الذي يعد ثاني اكبر المطارات في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، إلى 75 مليون مسافر.