لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Feb 2014 09:32 AM

حجم الخط

- Aa +

مساعد طيار يختطف طائرته في الخطوط الإثيوبية

  قالت شرطة مطار جنيف الدولي إن السلطات السويسرية اعتقلت خاطف الطائرة الإثيوبية التي أجبرت على الهبوط في المطار يوم الإثنين مضيفة أن الركاب وطاقم الطائرة بخير.

مساعد طيار يختطف طائرته في الخطوط الإثيوبية

رويترز و سي بي إس نيوز- قالت شرطة مطار جنيف الدولي إن السلطات السويسرية اعتقلت خاطف الطائرة الإثيوبية التي أجبرت على الهبوط في المطار يوم الإثنين مضيفة أن الركاب وطاقم الطائرة بخير، لكن شبكة سي بي إس نيوز أكدت أن أحد الخاطفين هو مساعد الطيار. وكانت الرحلة 702 متجهة من إثيوبيا إلى إيطاليا نحو مطار روما.


وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن طائرة ركاب إثيوبية تعرضت للاختطاف فوق الأجواء المصرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، أثناء رحلتها من أديس أبابا إلى روما، حيث توجهت إلى الأجواء الليبية.

 

ونقلت الوكالة على لسان مصادر ملاحية مصرية أن برج المراقبة بمطار أبو سمبل جنوب مصر تلقى إشارة من قائد الطائرة الإثيوبية رحلة رقم 702، والمتجهة إلى روما، يخبره بتعرضه لعملية اختطاف، ولم يطلب الهبوط بمصر وواصل رحلته إلى ليبيا، ولم يوضح قائد الطائرة عدد الخاطفين أو طلباتهم، وتمت متابعة الطائرة أثناء عبورها الأجواء المصرية حتى دخلت إلى الأراضى الليبية.

 

وأبلغ رضوان حسين المتحدث باسم الحكومة الإثيوبية رويترز أن الرحلة توقفت في العاصمة السودانية الخرطوم حيث قد يكون الخاطف أو الخاطفون ركبوا الطائرة.

وأضاف لرويترز قبل وقت قصير من اعلان الشرطة اعتقال الخاطف أن الحكومة الإثيوبية لا تعلم جنسية الخاطفين أو عددهم ولكن يبدو أن الخاطف أو الخاطفين صعدوا الى الطائرة في الخرطوم.

 

وفي تسجيل على ما يبدو لاتصال لاسلكي بين الطائرة وغرفة المراقبة في المطار بثت على تويتر على الانترنت يمكن ان يسمع بوضوح طلب حق لجوء.

ولم يتسن لرويترز التأكد بشكل مستقل من مدى صحة التسجيل ولم يتضح على الفور ما إذا كان الخاطف أو الطيار هو الذي يتحدث من الطائرة.

وقال الصوت في التسجيل "نريد حق لجوء أو تأكيد بأنه لن يجري تسليمنا إلى الحكومة الإثيوبية