لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 12 Feb 2014 05:48 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي لصناعات الطيران تطلب شراء طائرات بمحرك توربيني بمليار دولار

تعتزم دبي لصناعات الطيران إنفاق ما يصل إلى مليار دولار على شراء طائرات جديدة تعمل بمحركات مروحية توربينية في رهان منها على نمو الأسواق الإقليمية والمحلية المزدحمة في آسيا.

 دبي لصناعات الطيران تطلب شراء طائرات بمحرك توربيني بمليار دولار

(رويترز) - قالت دبي لصناعات الطيران يوم الأربعاء إنها تعتزم إنفاق ما يصل إلى مليار دولار على شراء طائرات جديدة تعمل بمحركات مروحية توربينية في رهان منها على نمو الأسواق الإقليمية والمحلية المزدحمة في آسيا.

وبعد أن اضطرت الشركة المملوكة للحكومة إلى إلغاء طلبيات كبيرة لشراء طائرات تجارية أثناء أزمة ديون دبي اتجهت إلى الطائرات ذات المحركات المروحية التي تستخدم في تسيير الرحلات القصيرة وتقل أقل من 100 مسافر.

 

وقد يكون تشغيل مثل هذه الطائرات أكثر فعالية من طائرات أخرى كثيرة خصوصا في الفترات التي تشهد ارتفاعا لأسعار النفط.

 

وقالت دبي لصناعات الطيران كبرى شركات تأجير الطائرات في الشرق الأوسط إنها طلبت شراء 20 طائرة تجارية ذات محركات مروحية توربينية من ايه.تي.آر الفرنسية الإيطالية لصناعة الطائرات مع خيار لشراء 20 طائرة أخرى مما قد يصل بإجمالي قيمة الصفقة إلى 988 مليون دولار.

 

وقال خليفة الدبوس العضو المنتدب بالشركة في معرض سنغافورة للطيران "نهدف إلى تنويع محفظتنا والتوسع بضم الطائرات الإقليمية لتلبية الطلب المتزايد من شركات الطيران التي تطور روابط جوية إقليمية."

 

وبعد أن طلبت الشركة المتخصصة في صيانة الطائرات وتأجيرها أكثر من 200 طائرة خلال طفرة للقطاع في عام 2007 اضطرت إلى إلغاء هذه الطلبيات مع نضوب التمويل في غمار أزمة ديون دبي.

 

وفي عام 2011 ألغت الشركة طلبيات لطائرات ايرباص بقيمة 5.8 مليار دولار إلى جانب طلبيات لشراء 35 طائرة بوينج من طراز 737.

 

وتتعلق طلبية دبي لصناعات الطيران يوم الأربعاء بشراء طائرات ايه.تي.آر طراز 72-600 ومن المتوقع تسليمها بين عامي 2015 و2018.

 

وقال خليفة إن لدى الشركة عملاء يرغبون في شراء أول 20 طائرة وستتخذ قرارها بخصوص الخيارات الأخرى هذا العام. واضاف"طائرات ايه.تي.آر تشغلها اليوم نحو 190 ناقلة في جميع أنحاء العالم وهو ما يوفر لنا فرصا واضحة لهذا الأسطول الجديد".