لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 21 Dec 2014 06:32 PM

حجم الخط

- Aa +

انخفاض تذاكر الطيران وعروض العطلات إلى النصف مع هبوط أسعار النفط

أشارت صحيفة ديلي ميل إلى انخفاض تذاكر الطيران  وعروض العطلاتإلى النصف في بعض الرحلات مثل دبي لندن التي يمكن أن يصل سعرها لألفي درهم  (350 جنيه) على متن الخطوط البريطانية

انخفاض تذاكر الطيران وعروض العطلات إلى النصف مع هبوط أسعار النفط

أشارت صحيفة ديلي ميل إلى انخفاض تذاكر الطيران وعروض العطلات، إلى النصف في بعض الرحلات مثل تذكرة السفر بين دبي ولندنن جيئة وذهابا التي يمكن أن يصل سعرها لألفي درهم  (350 جنيه) على متن الخطوط البريطانية.

وتتوقع الناقلات الجوية أن تحقق أرباحاً قياسية لعام 2015 بسبب انخفاض سعر وقود الطائرات وارتفاع الطلب، وتتوقع نتيجة لذلك أن ينخفض متوسط سعر التذكرة بنسبة 5 في المئة عام 2015، باستثناء الرسوم الإضافية والضرائب.

وتلفت الصحيفة إلى عاملين وراء استفادة السياح البريطانيين من الموسم الحالي وهما قوة الجنيه الاسترليني وانخفاض أسعار النفط بحيث تصبح كلفة الرحلات السياحية في متناول الكثيرين بأسعار رخيصة جدا العطلات في  إسبانيا وتونس بأسعار تذاكر تقل عن 50 جنيه استرليني إلى هاتين الوجهتين.

ويتوقع أن تواكب شركات الطيران السوق التنافسية الجديدة التي نتجت عن تراجع أسعار النفط لتستفيد من تحقيق مكاسب في مواسم العطلات والإجازات.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) قد أشار إلى أن انخفاض أسعار النفط ونمو الناتج المحلي الإجمالي في جميع أنحاء العالم أقوى الدوافع الرئيسية وراء تحسين الربحية.

 

وأعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن أفق التحسين الذي طرأ على ربحية الصناعة في الأداء الاقتصادي في التقرير الخاص بصناعة النقل الجوي. متوقعاً أن تحقق شركات الطيران العالمية ربحاً صافياً جماعياً في العام 2014 قد يصل إلى نحو 19.9 مليار دولار (مسجلاً ارتفاعاً عن التوقعات التي صدرت في يونيو/ حزيران الماضي بواقع 18.0 مليار دولار). متوقعاً كذلك ارتفاع أرباح شركات الطيران إلى 25.0 مليار دولار في العام المقبل 2015.