لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Dec 2014 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

طيران الإمارات تنتقد إيرباص بعد تلميحها بإلغاء مشروع الطائرة ‭A38‬‭0‬

ردَّ الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات بغضب على تلميحات علنية لإيرباص بأنها قد توقف مشروع الطائرة A380 العملاقة منوهاً أن شركته مستعدة للإستثمار بكثافة في نسخة مطورة إذا مضت إيرباص في صنعها.

طيران الإمارات تنتقد إيرباص بعد تلميحها بإلغاء مشروع الطائرة ‭A38‬‭0‬

رويترز - ردَّ الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات بغضب على تلميحات علنية لإيرباص بأنها قد توقف مشروع الطائرة A380 العملاقة وقال لرويترز إن شركته مستعدة للإستثمار بكثافة في نسخة مطورة إذا مضت إيرباص في صنعها.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات إنه إحتجَّ لدى إيرباص بعدما لوح مديرها المالي بإحتمال إلغاء مشروع أكبر طائرة ركاب في العالم بسبب ضعف المبيعات.

وأضاف في مقابلة عبر الهاتف "لست سعيداً بالمرة كما يمكن أن تتخيل".

وأبلغ هيرالد ولهيلم المدير المالي لشركة صناعة الطائرات الأوروبية محللين يوم الأربعاء بأن الشركة ستكون قادرة على تحقيق التوازن بين الإيرادات والتكاليف للطائرة A380 حتى عام 2018 "إذا تكمنا من عمل شيء ما بخصوص المشروع أو حتى إذا أوقفنا المنتج(الطائرة)".

وقال كلارك إنه على العكس من ذلك إذا مضت إيرباص قدما في مقترحات تطوير الطائرة بإضافة محركات جديدة من صنع رولز رويس فإن طيران الإمارات ستقوم في نهاية المطاف بإحلال النسخة الجديدة المطورة - التي ستحسن كفاءة إستهلاك الوقود بنسبة 12-15 بالمئة - محل جميع طلبيات الطائرة A380 وعددها 140 بدءً من العام 2020.

وأضاف أن التصريحات "لن تفيد" القيمة المستقبلية لبيع الطائرة A380 المستعملة، لكنه قال إنه لا يشعر بالقلق بشأن تمويل تسليمات جديدة.

وقال إن الطائرة تتمتع بقبول جيد لدى الركاب وتطير "كاملة العدد".

وأضاف أن طيران الإمارات ستبدأ قريبا دراسة طلبية لشراء 50-70 طائرة إيرباص متوسطة الحجم أو بوينج عريضة البدن.