لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Sep 2013 06:21 AM

حجم الخط

- Aa +

124 ملياراً فاتورة وقود طيران الإمارات في 10 سنوات

انفقت طيران الإمارات على شراء الوقود خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 124 مليار درهم، منها 27.8 مليار تم إنفاقها العام المالي الماضي.

124 ملياراً فاتورة وقود طيران الإمارات في 10 سنوات

انفقت طيران الإمارات على شراء الوقود خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 124 مليار درهم، منها 27.8 مليار تم إنفاقها العام المالي الماضي، وفقا لما ذكرته صحيفة "الخليج".

 

وأظهرت بيانات رسمية للشركة أنه في الوقت الذي كانت فيه فاتورة الوقود قبل عشر سنوات وتحديداً في عام 2003 تبلغ مليار درهم، ارتفعت في العام الماضي إلى نحو 28 مليار درهم، وهو ما يعكس زيادة حجم أسطول الشركة الذي أصبح يضم 200 طائرة، وارتفاع أسعار الوقود الذي يدور سعر برميله حول 100 دولار حالياً مقابل 30 - 40 دولاراً في 2003 في مقابل 61 طائرة حجم الأسطول في العام ذاته.  

 

وتشكل تكلفة الوقود التي تصل إلى 40% من مجمل النفقات التشغلية للناقلة ضغطاً كبيراً على مستويات الربحية في طيران الإمارات التي تعمل وبشكل مستمر على تخفيض نفقاتها التشغيلية من خلال الاستعانة بالحلول التكنولوجية وتفعيل الأقسام الداخلية في الشركة مع تأكيد عدم الاستغناء عن أي وظيفة أو المساس بمستوى الخدمة. 

 

وتقوم الناقلة بشراء الوقود بسعر السوق من خلال العديد من الموردين في جميع المطارات العالمية التي تطير إليها بما فيها مطار دبي الدولي.