لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Sep 2013 04:04 AM

حجم الخط

- Aa +

الملكية الأردنية تنفي اختطاف أو إحتجاز طائرتها في مطار طرابلس بليبيا

نفت الملكية الأردنية أن تكون إحدى طائراتها قد تم إحتجازها في مطار طرابلس الدولي في ليبيا فجر اليوم الإثنين .

الملكية الأردنية تنفي اختطاف أو إحتجاز طائرتها في مطار طرابلس بليبيا
الملكية الأردنية

 نفت الملكية الأردنية أن تكون إحدى طائراتها قد تم إحتجازها في مطار طرابلس الدولي في ليبيا فجر اليوم الإثنين .

 

  

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن طائرتها التي كانت على أرض المطار لم تتمكن من مغادرته بعد أن تم إغلاق مدرج المطار بشكل مفاجئ لأسباب لم يتم الاعلان رسميا عن مبرراتها من قبل السلطات المختصة  .

 

وأكد البيان أن الطائرة ستعود إلى مطار الملكة علياء الدولي بعمّان هذه الليلة وعلى متنها جميع ركابها وعددهم 120 مسافراً، بالإضافة إلى أفراد الطاقم بعد أن تم إعادة فتح المطار قبل ظهر اليوم .

وكانت تقارير صحفية نقلت أن طائرة تابعة للخطوط الملكية الأردنية خطفت في طرابلس، فيما أشارت تقارير أخرى إلى احتجاز الطائرة الأردنية.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء إن مجموعة مسلحة اختطفت طائرة أردنية في مطار طرابلس ومنعتها من الاقلاع.

ونقلت الوكالة عن مصادر في مصلحة الطيران الليبي، إن حركة الطيران داخل مطار "طرابلس" الدولي في العاصمة الليبية، ستعود إلي طبيعتها خلال ساعات، وذلك بعد توقف استمر لساعات من جانب نتيجة اقتحامه من قبل مجموعة مسلحة في وقت سابق من فجر الاثنين.

وفي هذا السياق، أوضح المصدر الليبي، لمراسل الأناضول، أن مصلحة الطيران كانت قد أوقفت الملاحة أمام حركة الطيران بشكل مؤقت، بسبب حالة الإضطراب الأمني التي شهدها المطار، بعد اقتحامه فجر الاثنين، من قبل مجموعة مسلحة، أعاقت حركة الطيران بداخله.

وكانت مجموعة مسلحة ـ قد دخلت في وقت سابق من فجر ، على متن سيارات وهي تحمل أسلحة رشاشة إلى مهبط الطيران في مطار"طرابلس" وحاصرت طائرتين بطاقمهما وركابهما قبل إقلاعهما، فيما كنا من المنتظر وصول طائرة مدنية أخرى من خارج البلاد إلا إنه قد تم تحويل مسارها إلي قاعدة مطار امعتيقة بعد تعليمات وزارة المواصلات.

 ونفت الملكية الأردنية أن تكون إحدى طائراتها قد تم إحتجازها في مطار طرابلس الدولي في ليبيا فجر اليوم الإثنين .

وأوضحت الشركة في بيان صحفي وصل أربيبيان بزنس أن طائرتها التي كانت على أرض المطار لم تتمكن من مغادرته بعد أن تم إغلاق مدرج المطار بشكل مفاجئ لأسباب لم يتم الاعلان رسميا عن مبرراتها من قبل السلطات المختصة .

وأكد البيان أن الطائرة ستعود إلى مطار الملكة علياء الدولي بعمّان هذه الليلة وعلى متنها جميع ركابها وعددهم 120 مسافراً، بالإضافة إلى أفراد الطاقم بعد أن تم إعادة فتح المطار قبل الظهر.

 

وتشهد ليبيا منذ أشهر حالة من الانفلات الأمني بسبب عجز الحكومة على السيطرة على السلاح والمسلحين من بقايا "الثوار" مما أدى إلى تدهور الأوضاع الأمنية وتعرض شخصيات للاغتيال والخطف فضلا عن استقالات حكومية واقتحام مقرات وزارات ومؤسسات حكومية.