لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 28 Sep 2013 11:53 AM

حجم الخط

- Aa +

عودة الروح اليوم للسكك الحديدية المصرية

بعد توقف دام 45 يوما، منحت الجهات الأمنية قبلة الحياة للقضبان الحديدية، حيث تعود صباح اليوم السبت حركة القطارات، لتستأنف حركتها بين «الإسكندرية ــ بنها» وبين (أسوان ــ قنا).    

عودة الروح اليوم للسكك الحديدية المصرية

بعد توقف دام 45 يوما، منحت الجهات الأمنية قبلة الحياة للقضبان الحديدية، حيث تعود صباح اليوم السبت بشكل تدريجى حركة القطارات، لتستأنف حركتها بين «الإسكندرية ــ بنها» بالوجه البحرى وبين (أسوان ــ قنا) بالوجه القبلى.

 

وقال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حسين زكريا، لـصحيفة «الشروق» إنه بعد التأكد من سيطرة الأمن على شريط القضبان الحديدية من خلال تقارير تشغيل قطارات البضائع، وافقت الجهات الأمنية على إعادة تشغيل قطارات الركاب بشكل جزئى وبعدد محدود، بعد توقفها تماما منذ فض اعتصامى «رابعة العدوية» و«النهضة» فى 14 أغسطس الماضى.

 

وأوضح زكريا أنه سيتم تشغيل 14 قطارا مميزا فقط وليس مكيفا، من إجمالى 1100 قطار فى أسطول الهيئة، منوها إلى أن التشغيل التجريبى يشمل 10 قطارات للوجه البحرى على خط «إسكندرية ــ بنها»، و4 قطارات على الخط القبلى «قنا ــ أسوان».

 

مع استمرار توقف حركة القطارات فى باقى الخطوط من القاهرة إلى بنها، ومن قنا إلى القاهرة، ومن الإسكندرية إلى مرسى مطروح.

 

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد لـصحيفة «الشروق» أن عودة القطارات بشكل كامل على خط الصعيد أو دخولها إلى محطات القاهرة والجيزة سيتم بناء على تقييم الجهات الأمنية للمرحلة التجريبية التى ستبدأ اليوم.

 

وأشار المصدر إلى أن خسائر الهيئة من توقف حركة القطارات لمدة 45 يوما تجاوزت الـ150 مليون جنيه، تنقسم بين إيرادات فقدتها الهيئة وقيمة أعمال التخريب التى تعرضت لها القطارات والمحطات عقب توقف الحركة.

 

وأضافت المصادر إن السائقين والكمسارية هم الأكثر تضررا من توقف القطارات وتأثيرها سلبيا على قيمة رواتبهم، نتيجة ربط قيمة الحافز والكيلو متر مع عدد ساعات العمل والمسافة التى يقطعونها يوميا، عكس الموظفين الإداريين الذين لم يتأثروا ماديا بتوقف القطارات.