لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Sep 2013 08:24 AM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: تجميد عمليات تأسيس شركة الخطوط الجوية المساهمة

أفاد تقرير كويتي اليوم الأحد بان الهيئة العامة للاستثمار في البلاد طلبت بشكل مفاجئ من مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية بضرورة إيقاف تأسيس الشركة المساهمة أو على الأقل تجميدها.

الكويت: تجميد عمليات تأسيس شركة الخطوط الجوية المساهمة
أفاد تقرير كويتي بان الهيئة العامة للاستثمار في البلاد طلبت بشكل مفاجئ من مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية بضرورة إيقاف تأسيس الشركة المساهمة أو على الأقل تجميدها.

(د ب أ) أفاد تقرير كويتي اليوم الأحد بان الهيئة العامة للاستثمار في البلاد طلبت بشكل مفاجئ من مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية بضرورة إيقاف تأسيس الشركة المساهمة أو على الأقل تجميدها.

وقالت مصادر لصحيفة "القبس" في عددها الصادر اليوم إن السبب وراء طلب "الهيئة" إيقاف عملية التأسيس يعود إلى رغبتها في إعادة عمليات التقييم الخاصة بالمؤسسة، إضافة إلى إعداد دراسة جدوى جديدة قبيل تحويل المؤسسة إلى شركة مساهمة.

وأضافت أن إيقاف المضي في عملية التأسيس التي شارفت على الانتهاء دفع وزارة التجارة والصناعة إلى الاستفسار من المؤسسة عن أسباب عدم عقد الجمعيات العمومية الخاصة بإجراءات التأسيس، حيث جاء الرد شفوياً بأن المؤسسة قد تم تبليغها من قبل الهيئة العامة للاستثمار برغبتها في إعادة عملية التقييم ودراسات الجدوى مرة أخرى.

وكانت آخر الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة من أجل عملية تأسيس الشركة قبيل نهاية شهر حزيران/يونيو الماضي، حيث عقدت جمعية عمومية لاعتماد البيانات المالية والميزانيات الختامية وعقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة، ولن تحتاج عملية التأسيس إلى مرسوم أميري، إذ ستكون الإجراءات اعتيادية مع قرار وزاري فقط بتوقيع وزير التجارة.

يذكر أن الجهات ذات الصلة قد وافقت على تحويل المؤسسة إلى شركة مساهمة باسم "شركة الخطوط الجوية الكويتية" تتولى تنفيذ جميع أغراض المؤسسة، وتؤول إليها جميع الأصول المادية والمعنوية والخصوم، ويستثنى من ذلك حقوق المؤسسة الصادرة بها أحكام قضائية ضد الخطوط الجوية العراقية وجمهورية العراق وأي حقوق أخرى مرتبطة بها، وتباشر الشركة تنفيذ هذه الأحكام وتؤول حصيلة تنفيذها إلى الخزانة العامة للدولة.

واتخذت الشركة خطوات طويلة نحو إنهاء عملية التأسيس التي أوشكت على الانتهاء، إلا أن التوجه الأخير للهيئة العامة للاستثمار قد أعاد عملية التأسيس إلى نقطة الصفر.