لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 May 2013 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

مصر تعتزم إنشاء منطقة استثمارية لميناء القاهرة الجوي

ناقش الدكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بوزيري الإسكان والطيران المدني النماذج المقترحة لمشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية لشركة ميناء القاهرة الجوي، والمحددة إقامتها على مساحة 4.8 مليون متر مربع بنظام حق الانتفاع  وبإجمالي استثمارات تقدر بـ 20 مليار دولار.

مصر تعتزم إنشاء منطقة استثمارية لميناء القاهرة الجوي
رئيس الوزراء المصري

ناقش الدكتورهشام قنديل رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بوزيري الإسكان والطيران المدني النماذج المقترحة لمشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية لشركة ميناء القاهرة الجوي، والمحددة إقامتها على مساحة 4.8 مليون متر مربع بنظام حق الانتفاع  وبإجمالي استثمارات تقدر بـ 20 مليار دولار، وفقاً لـ"بوابة الشروق".


 

 و أكد رئيس الوزراء على أهمية هذا المشروع الذي سوف يحول مصر لمركز لوجستي عالمي لحركة الطيران والشحن الجوي بين أفريقيا وأوروبا وغيرها من المناطق الحيوية في العالم، فضلا عن المشروعات الرائدة التي سوف تضمها المنطقة الاستثمارية.

 

وقدم وزيرى الطيران المدني والاستثمار خلال الاجتماع عرضا حول مقترحات المشروعات المقترح أن تتضمنها المنطقة الاستثمارية، ومراحل التنفيذ، والعائد المتوقع من كل مرحلة.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة تطبيق نموذج آلية الشباك الواحد في مجال الاستثمار، والتي أسهمت في تيسير إجراءات تسجيل الشركات لتتم في مكان واحد، وفي فترة زمنية من 3 إلى 5 أيام، فيما يتعلق بإجراءات إصدار تراخيص الشركات، من أجل دفع حركة الاستثمار في مصر.