لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 04:38 AM

حجم الخط

- Aa +

ركاب طائرة سعودية يصابون بالهلع والذعر بسبب عاصفة قوية

أصيب ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بحالة ذعر وهلع بعد أن دخلت الطائرة وسط عاصفة غبارية قوية وصفت بأنها الأعنف، ووصفت مصادر أن التعرض لمثل هذه العاصفة القوية تصل نسبة الخطر 100 بالمئة.    

ركاب طائرة سعودية يصابون بالهلع والذعر بسبب عاصفة قوية
صورة التقطها أحد الركاب للعاصفة قبل دخول الطائرة فيها- صحيفة الرياض.

أصيب ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية مساء الأحد الماضي بحالة ذعر وهلع بعد أن دخلت الطائرة وسط عاصفة غبارية قوية.

 

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الأربعاء إن الطائرة (الرحلة 1503) كانت قادمة من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار رفحاء شمال المملكة العربية السعودية.

 

وواجهت الطائرة صعوبات كبيرة في الهبوط على مدرج مطار رفحاء بسب العاصفة الغبارية القوية التي داهمت المطار عندما كانوا قريبين من الهبوط، مما اضطر قائد الطائرة إلى التحليق مرة أخرى ولكن وسط العاصفة القوية والتعرض لمطبات هوائية قوية.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" اليومية عن عدد من ركاب الرحلة قائلين "أحسسنا وكأننا قد ولدنا من جديد بفضل الله ثم ببراعة قائد الطائرة، عندما داهمتنا العاصفة وغشتنا بالظلام الدامس ليتعالى صوت الاستغفار في الوقت الذي بدأت الطائرة بالتمايل إلى أن استطاعت اختراق العاصفة لتخرج منها ويتنفس الركاب الصعداء ويقرر طاقم الطائرة العودة إلى مطار الملك خالد بالرياض".

 

ووصفت بعض المصادر أن التعرض لمثل هذه العاصفة القوية تصل نسبة الخطر 100 بالمئة.

 

وضربت العاصفة رفحاء قبيل مغرب الأحد محدثة صفيراً قوياً داخل الأبنية وهي العاصفة الأقوى من نوعها التي شهدتها المحافظة هذا العام، واقتلعت عدداً من الأشجار وأعمدة الكهرباء والمظلات وبعض المجسمات الجمالية وبعض لوحات المحلات التجارية ما أدى إلى تضرر عدد من السيارات في المعارض بعد وقوع عدد من المظلات عليها وتضررت بعض المحال التجارية، كما انعدمت الرؤيا تماماً مما اضطر السيارات إلى التوقف تماماً وشلت حركة المرور على طريق الشمال الدولي وحولت النهار إلى ليل.