لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 14 May 2013 07:37 AM

حجم الخط

- Aa +

1.9 مليون مخالفة مرورية في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري

بلغ إجمالي المخالفات المرورية التي سجلت على مستوى الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو مليون و 957 ألفاً و 601 بنسبة انخفاض 7.4% مقارنة مع العام الجاري خلال الفترة نفسها، حيث بلغت مليونين و 113 ألفاً و 934.

1.9 مليون مخالفة مرورية في الإمارات خلال الربع الأول من العام الجاري

بلغ إجمالي المخالفات المرورية التي سجلت على مستوى الدولة خلال الربع الأول من العام الجاري نحو مليون و 957 ألفاً و 601 بنسبة انخفاض 7.4% مقارنة مع العام الجاري خلال الفترة نفسها، حيث بلغت مليونين و 113 ألفاً و 934 حسب صحيفة البيان.

 

ووفقاً لإحصائيات الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية فقد انخفضت حوادث التدهور بنسبة 3% خلال الربع الأول من العام الجاري.

 

 

وفي ما يتعلق بأسباب الحوادث التي وقعت العام الجاري فقد شكل الانحراف المفاجئ السبب الأول في الحوادث المرورية التي وقعت على مستوى الدولة بنسبة 19.8%، تلاه عدم ترك مسافة كافية بنسبة 13% ثم عدم تقدير مستعملي الطريق بنسبة 10% والإهمال وعدم الانتباه بنسبة 9.6% ودخول الشارع قبل التأكد من خلوه بنسبة 7.6% وعدم الالتزام بخط السير بنسبة 7%، إضافة إلى السرعة الزائدة بنسبة 6%.

 

وأدى الانحراف المفاجئ إلى وقوع 331 حادثاً، فيما تسبب عدم ترك مسافة كافية بوقوع 222 حادثاً، وأدى عدم تقدير مستعملي الطرق إلى وقوع 168 حادثاً، والإهمال وعدم الانتباه إلى وقوع 161 حادثاً.

 

كما أدى تجاوز الإشارة الحمراء إلى وقوع 114 حادثاً خلال الربع الأول من العام الجاري، والسرعة الزائدة أدت إلى وقوع 103 حوادث.

 

 

إجراءات

وتتخذ وزارة الداخلية العديد من الإجراءات الهادفة إلى خفض وفيات وإصابات الحوادث المرورية، ومن ضمنها إدارة بيانات الحوادث وتحليلها لتحديد أسباب الحوادث وأكثر الفئات والجنسيات والأعمار المتسببة والمتضررة، ومن ثم وضع الخطط والبرامج الموجهة لهذه الفئات، إضافة إلى رفع معدلات الضبط المروري ونشر أجهزة الرادار، والضبط الحضوري الذي له فاعلية أكبر في تحقيق التوعية.

 

 

قوانين

وأكد العميد غيث الزعابي مدير عام التنسيق المروري ان الداخلية وضعت من ضمن استراتيجياتها لخفض الحوادث المرورية رفع نسبة التوعية بين شرائح المجتمع بضرورة الالتزام بالقوانين المرورية، مشيرا إلى أن قانون المرور الاتحادي وضع نصوصاً وعقوبات مشددة على مرتكبي المخالفات، وبشكل خاص المخالفات الخطرة.

وأشار إلى أن استراتيجية وزارة الداخلية تعمل على خفض وفيات الحوادث بشكل مستمر خلال السنوات المقبلة للوصول إلى 5,5 وفاة لكل 100 ألف من السكان بحلول