لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 May 2013 11:57 AM

حجم الخط

- Aa +

مقلب هزلي ضحيته طيران الإمارات التي تنفي تقديم "الشيشة" برحلاتها

نفت شركة طيران الإمارات الأنباء التي تم تداولها اليوم الأحد، عن عزمها تقديم الشيشة "الارجيلة"، علما أن موقعا هزليا هو من نشر الخبر.

مقلب هزلي ضحيته طيران الإمارات التي تنفي تقديم "الشيشة" برحلاتها
بان اريبيا انكويرار

يبدو أن شركة طيران الإمارات ووكالات أنباء ومواقع وصحف عديدة هي أحدث ضحية لموقع هزلي ينشر أخبارا ساخرة منها  عزم طيران الإمارات  تقديم الشيشة "الارجيلة"، علما أن موقع بان اريبيا انكويرار يواصل الإيقاع بالكثير من الصحافيين العرب الذين يبادرون للاتصال للاستفسار من الشركات المعنية حول صحة تلك الأخبار المضحكة والساخرة التي لا تمت للحقيقة بصلة. وقد نفت شركة طيران الإمارات الأنباء التي تم تداولها اليوم الأحد، عن عزمها تقديم الشيشة "الارجيلة"، لركابها على متن بعض رحلاتها الطويلة.

وقال مسؤول في الشركة لوكالة الأنباء الألمانية، أن مواقع الكترونية ومواقع للتواصل الاجتماعي، تتداول أنباء عن تقديم "الشيشة" على رحلات طيران الإمارات، وأضاف "تلقت الشركة العديد من الاتصالات بشأن هذا الأمر، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق".

وتابع "طيران الإمارات من أوائل الشركات في الشرق الأوسط والعالم التي حظرت التدخين على متن رحلاتها، ولا تقبل نهائيا بأي نوع من أنواع التدخين بطائراتها".

وتتلقف مواقع إنترنت ووكالات الأنباء هذه الأخبار دون التحقق من مصدرها علما أن الموقع الساخر المذكور أوقع في مرات متكررة بالكثير من الصحف والمواقع بل والمسؤولين "بمقالبه" مثل خبر هزلي عن مقيم في دبي يدفع 300 ألف دولار لحجز أول نسخة من "آي باد" 3 ، وموقع مشابه آخر أوقع بوكالة الأنباء الإيرانية التي نقلت أخبارا هزلية اعتبرتها حقيقة حول شعبية نجاد في أمريكا وأنها تفوق شعبية أوباما!

ولعل أطرف خبر تبرع مسؤول للرد عليه هو عن فرض رسوم على رياضة الجري في دبي والذي أثار جدلا وردود فعل مثيرة وتفنيد مسؤولين له انبروا بتصريحات لتكذيبه ! والموقع المذكور بأخباره بالإنكليزية على الرابط http://www.panarabiaenquirer.com، فاحذروا مقالبه.