لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 May 2013 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تمنح رجال المرور باستخدام القوة الرادعة في إيقاف المتهورين

منحت وزارة الداخلية السعودية إدارات المرور ورجال المرور الميدانيين استخدام القوة في التعامل مع عدد من الحالات المرورية التي يستوجب التعامل معها استخدام القوة الرادعة.

السعودية تمنح رجال المرور باستخدام القوة الرادعة في إيقاف المتهورين
منحت الرياض رجال المرور باستخدام القوة الرادعة في إيقاف المتهورين.

منحت وزارة الداخلية السعودية إدارات المرور ورجال المرور الميدانيين استخدام القوة في التعامل مع عدد من الحالات المرورية التي يستوجب التعامل معها استخدام القوة الرادعة نظراً لخطورة المخالفات المرتكبة ومدعاة للاشتباه.

 

وقالت صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الأحد إن القرار، جاء عقب رصد الجهات الأمنية في السعودية، العديد من المخالفات المرورية، كإخفاء أرقام وأحرف لوحات السيارات وسير بعض السيارات بدون لوحات، وغيرها.

 

وأعلنت الجهات الأمنية أن التوجه المروري الجديد جاء بعد ملاحظة رفض بعض قائدي المركبات المُخالفين التوقُّف استجابةً للنداءات المتكررة من قِبل رجال المرور، وهو ما دفع "الإدارة العامة للمرور" السماح لرجالها باستخدام القوة مع من لا يستجيبون لتلك النداءات، وعدم تمكينهم من الهرب، واستخدام "المرور السري" لمتابعة مرتكبي هذه المخالفات وإيقافهم، ومن ثمَّ تطبيق الأنظمة المرورية والأمنية بحقهم.

 

وتسجل السعودية أعلى نسبة وفيات في حوادث الطرق على المستويين العربي والعالمي، حيث وصل عدد الوفيات إلى 49 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009.

 

كما أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودية –العام الماضي- أن عدد الحوادث المرورية خلال العام 2011 بلغت 544.179 حادث أي بمعدل 1537 حادث لكل يوم وأشارت إلى أن عدد المصابين في العام نفسه بلغ أكثر من 39 ألف مصاب و7153 حالة وفاة بمعدل 20 حالة وفاة يومياً.