لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Jun 2013 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

1.6 مليون مخالفة تجاوز السرعة في الامارات

بلغ إجمالي مخالفات تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة التي تم ضبطها بواسطة الرادار على مستوى الدولة خلال الأشهر الخمسة الماضية مليوناً و 667 ألفاً و 257 مخالفة.

1.6 مليون مخالفة تجاوز السرعة في الامارات

بلغ إجمالي مخالفات تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة التي تم ضبطها بواسطة الرادار على مستوى الدولة خلال الأشهر الخمسة الماضية مليوناً و 667 ألفاً و 257 مخالفة. ووفقاً لإحصاءات الإدارة العامة للتنسيق المروري في وزارة الداخلية انخفضت مخالفات تجاوز السرعة المقررة بنسبة 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012، حيث بلغت مليونين و 200 ألف و 476 مخالفة. حسب ما ذكرته صحيفة البيان.

 

وأرجع العميد غيث الزعابي مدير عام التنسيق المروري في وزارة الداخلية لـ"البيان" أسباب انخفاض مخالفات تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة إلى ارتفاع الوعي لدى السائقين وإدراكهم لمخاطر السرعة. 

وما تخلفه من أخطار، مشيراً إلى أن الانخفاض دليل على التزام السائقين بقانون السير والمرور بالرغم من زيادة أعداد الرادارات على الطرق من عام لآخر وبشكل خاص على الطرق الجديدة. وأضاف أن تكثيف الضبط المروري على مستوى الدولة وحملات التوعية التي تنفذها وزارة الداخلية وادارات المرور طوال العام أتت ثمارها في تحقيق عنصر الوعي لدى مستخدمي الطريق.

 

وأكد الزعابي أن السرعة عامل مشترك في كل الحوادث المرورية، لافتاً إلى انه كلما زادت السرعة ترتفع احتمالية وقوع الحادث بشكل أكبر وكلما زادت السرعة تزيد مسافة التوقف وزمن التوقف حيث تصبح احتمالية وقوع الحادث أكبر. 

 

وقال: على سبيل المثال في حال تعرض اطار المركبة للانفجار فإن السائق قد يتمكن من السيطرة على المركبة وتجنب وقوع حادث إذا كانت سرعته في حدود المعقول لكن في حال كان يقود مركبته بسرعة كبيرة وانفجر الإطار فإن ذلك سيؤدي إلى فقدان السيطرة وتدهور المركبة وبالتالي ينتج عن ذلك وفيات أو اصابات خطيرة. وتابع: إن اكثر فئة تقود المركبة بسرعة هي فئة الشباب، داعياً هذه الفئة إلى الالتزام بالسرعات المقررة على الطرق بالدولة وعدم القيادة بتهور للحفاظ على ارواحهم وارواح مستخدمي الطرق. 

 

وأوضح الزعابي أن ادارات المرور في الدولة بذلت جهوداً كبيرة للحد من الحوادث ومنها حوادث السرعة بزيادة الضبط المروري وتركيب رادارات ضبط السرعة وتنفيذ الحملات التوعوية التي تهدف الى توعية المجتمع بكافة فئاته إلى الالتزام بقواعد المرور.