لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Jun 2013 10:20 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: منع استخدام إطارات السيارات والدراجات التي تجاوز عمرها 5 سنوات

منعت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" استخدام إطارات جميع سيارات الركوب والدراجات النارية التي يتجاوز عمرها الافتراضي خمس سنوات سواء خلال الاستخدام أو حتى في المخازن، وفقا للمعايير الجديدة الخاصة بالمتطلبات الالزامية لإطارات السيارات الجديدة والملبسة التي دخلت حيذ التنفيذ بعد اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة ونشرها في الجريدة الرسمية. 

الإمارات: منع استخدام إطارات السيارات والدراجات التي تجاوز عمرها 5 سنوات
صورة أرشيفية

منعت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" استخدام إطارات جميع سيارات الركوب والدراجات النارية التي يتجاوز عمرها الافتراضي خمس سنوات سواء خلال الاستخدام أو حتى في المخازن، وفقا للمعايير الجديدة الخاصة بالمتطلبات الالزامية لإطارات السيارات الجديدة والملبسة التي دخلت حيذ التنفيذ بعد اعتمادها من مجلس إدارة الهيئة ونشرها في الجريدة الرسمية.  حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

 

ودعت الهيئة منتجي وتجار الإطارات في الدولة الذين لم يوفقوا أوضاعهم إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاعهم. 

 

وصرح سعادة المهندس محمد صالح بدري مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" في الوكالة، أن اللائحة الجديدة تتضمن 25 مواصفة قياسية للإطارات بكل أنواعها وشروط تخزينها حيث قيمت "مواصفات" مصانع الإطارات الملبسة "المجددة" وأصدرت خلال الشهور الخمسة الأولى من عام 2013 نحو ألفين و/196/ شهادة مطابقة خليجية لمنتجات الإطارات مقابل أربعة آلاف و /776/ شهادة في عام 2012 مكتملا. 

 

وأشار إلى أنه اعتبارا من شهر سبتمبر الماضي طالبت الهيئة كل مستورد للإطارات بتقديم مجموعة وثائق رئيسية تشمل شهادة المطابقة الخليجية للإطارات المشمولة في اللائحة الخليجية وتقرير اختبار معتمد وتقرير عام لمطابقة المواصفة الإماراتية معتمد من "مواصفات" وذلك للإطارات الغير حاصلة على شهادة المطابقة الخليجية . 

 

وأوضح أن اللائحة تضمنت قواعد مراقبة عمليات التلبيس والصيانة وإصلاح الإطارات وشروط إعادة استخدامها وأماكن تخزينها وشروط صالات التخزين والمستودعات بحيث تكون متوافقة مع متطلبات المواصفات القياسية الإماراتية الخليجية المعتمدة على أن تكون هذه المستودعات مناسبة ولا تؤثر على جودة الإطارات.