لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Jul 2013 06:36 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض توقع 6 عقود بـ 262 مليون ريال لتطوير السكك الحديدية السعودية

وقع رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بمقر المؤسسة العامة في مدينة الدمام السعودية أمس الأحد ستة عقود مع عدد من الشركات الوطنية بقيمة إجمالية بلغت 262.15 مليون ريال.

الرياض توقع 6 عقود بـ 262 مليون ريال لتطوير السكك الحديدية السعودية
تسعى الرياض إلى تطوير السكك الحديدية السعودية.

وقع رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد السويكت بمقر المؤسسة العامة في مدينة الدمام السعودية أمس الأحد ستة عقود مع عدد من الشركات الوطنية بقيمة إجمالية بلغت 262.15 مليون ريال (70 مليون دولار).

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن "السويكت" قوله إن المؤسسة أقرت عدداً من المشروعات المهمة، تركزت في مجملها على تطوير البنية التحتية والفوقية للشبكة القائمة والأسطول والتوسع في مفهوم الخدمات المقدمة للمسافرين بالقطارات من خلال اعتماد مشاريع جديدة من بينها المشاريع التي تم توقيع عقودها أمس الأحد.

 

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الناطق الإعلامي للمؤسسة محمد أبو زيد إن العقد الأول يهدف إلى إنشاء ثلاثة جسور خراسانية لعبور السيارات والمركبات الأخرى عند عدد من المواقع بقيمة إجمالية 38.83 مليون ريال. فيما بلغت قيمة العقد الثاني 14.98 مليون ريال لتوريد وتركيب نظام الإشارات لمجمع ورش الصيانة الجديدة للقاطرات الحديثة بالخرج. في حين يهدف العقد الثالث إلى إحلال محولات وخطوط جديدة بدل القديمة لتتناسب مع المحولات الموجودة على طول الخط بقيمة 8.96 ملايين ريال.

 

ولم يشر "أبو زيد" إلى أسماء الشركات أو جنسيتها.

 

وأضاف "أبو زيد" إن رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية وقع عقداً رابعاً مع إحدى الشركات الوطنية بقيمة 49.35 مليون ريال لإنشاء ثلاثة جسور خراسانية على عدد من التقاطعات القائمة على الخط الحديدي بهدف إلغاء هذه التقاطعات وتأمين حركة انسيابية للقطارات في هذه المواقع، إضافة إلى توقيع عقد بقيمة 19.32 مليون ريال بهدف شحذ القضبان وإعادة تشكيلها على الخط الحديدي رقم (1) المخصص لقطارات الركاب والخط الحديدي رقم (2) المخصص لقطارات الشحن إلى جانب شحذ وقائي لازدواج الخط الحديدي رقم (1) وكذلك شحذ (50) محولة على امتداد الخط الحديدي بما يمكن من تحسين جودة الخط ليتناسب مع السرعات العالية للقطارات الحديثة.

 

وكانت الرياض قد وقعت ثلاثة عقود بقيمة 2.3 مليار ريال (613 مليون دولار) العام الماضي، لتشييد مجمع لأعمال الصيانة وخمس محطات لخط الشمال- الجنوب أطول خطوط السكك الحديدية في السعودية.